الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الفياجرا وطول العمر عند الرجل.. دراسة تكشف العلاقة بينهما

الأحد 24/مارس/2024 - 05:30 ص
الفياجرا
الفياجرا


فجرت دراسة حديثة تم إجراؤها، مفاجأة مذهلة للرجال، حيث أثبت الباحثن أن الفياجرا قد تعمل على طول العمر عند الرجال من خلال أنه يوجد بها مادة تحمي من مخاطر أمراض القلب، فلا يقتصر مفعولها على معالجة العجز الجنسي فحسب.

الفياجرا وطول العمر عند الرجل

والدراسة التي أجريت على يد باحثين من فرنسا وسويسرا، أثبتت أن الفياجرا يكون لها مفعول سحري على العمر، نظرا لأنه يوجد بها مادة السيلدينافيل Sildenafil.

وتم إعداد الدراسة لمعرفة نتائجها حول 40 عاما من البيانات، أن نسبة الرجال المتناولين لعقار الفياجرا كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة تصل لـ 15%.

وتم تحليل بيانات حوالي 500 ألف بريطاني، في الفئة العمرية من أواخر الثلاثينات لأوائل السبعينات، وكشفت النتائج وفق ما اقرت به شركة EPITERNA الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية.

ومعظم الأدوية التي تم تجربتها تؤثر سلبا على عمر الرجال، حيث تم ربط مسكن الألم الأفيوني، بخطر الوفاة بنسبة تصل لـ 456%، وفقا لبيانات الدراسة

ووفقا للباحثين في جامعات زيورخ ولوزان ومستشفى تولوز، تبين أن هذا يرجع للتأثير السلبي للمرض الذي يهدف العقار لعلاجه، والأطباء لم يكونوا على قدر كافٍ من الدقة بشأن الفياجرا في مساعدة الرجال على طول العمر.

ولكن الدراسات الحديثة أثبتت السيلدينافيل يحمي من مخاطر ألزهايمر والمشاكل التوي تواجه القلب، باعتبار أن هذه الأمراض ترتبط بالوفاة.

وتم ملاحظة فوائد طول العمر في العديد من العقاقير المختلفة الأخرى، والتي منها كل من أتورفاستاتين ونابروكسين واستراديول.

ووفقا لديلي ميل، تبين أن الفريق كشف عن ورقة بحثية، تؤكد تكثيف الجهد للتحقق بشأن عقار الفياجرا وتأثيرة على طول العمر.

كما أن الباحثين لم يكشفوا عن مستوسط فترة السنوات التي تابعوا فيها المرض، ولم يتم أخذ باقي العوامل في الاعتبار منها ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي الجيد.