الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سلبيات العلاج بالضوء الأحمر لتساقط الشعر.. السر في المدة والتكلفة

الإثنين 25/مارس/2024 - 03:00 ص
الضوء الاحمر لتساقط
الضوء الاحمر لتساقط الشعر


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول السلبيات التي يواجهها الشخص عند استخدام تقنية الضوء الأحمر لعلاج تساقط الشعر، فعلى الرغم من أنها تقنية فعالة ونتائجها مبهرة فإن لها بعض السلبيات والمعوقات والتي يجب وضعها في الاعتبار.

سلبيات العلاج بالضوء الأحمر لتساقط الشعر

وكشف موقع هيلث لاين عن سلبيات العلاج بالضوء الأحمر لتساقط الشعر، فعلى الرغم من أنه قد يكون مفيدا ويعالج التساقط ويعمل على تقوية البصيلات فإن له عيوبا، ونذكرها ضمن النقاط التالية:-

الأبحاث محدودة

من أجل الربط بين الضوء الأحمر ونمو الشعر، لا بد من إجراء العديد من الدراسات المطولة والواقعية، لاختبار تأثير الضوء على الشعر، وعلى الرغم من ظهور العديد من النتائج فعالية الضوء الاحمر في علاج الثعلبة الأندروجينية، إلا أن هناك تبابن بين بروتوكولات الدراسة والأجهزة المستخدمة والمعايير. 

ووفقا لـ هيلث لاين، يتطلب الأمر المزيد من الأبحاث لتحديد مدة العلاج الأمثل والتكرار، مع مقارنة فعالية أجهزة LED مقابل الليزر، فضلا عن تحديد سلامة وفعالية العلاج بالضوء الأحمر على المدى الطويل لتساقط الشعر.

الضوء الاحمر لتساقط الشعر 

الالتزام بالوقت

والعلاج بالضوء الاحمر يستغرق وقت كافي وليس حل سريع على الرغم من النتائج المؤكدة، والعيادة تنصح المرضى بأن هذا يستغرق وقت كاف ما لا يقل عن 3 لـ 6 شهور، قبل ظهور النتائج، وعددا كبيرا من الأشخاص لا يلتزمون بهذه العملية الطويلة، لأنها تحتاج لمزيد من الوقت.

نتائج متفاوتة

مثل أي نوع آخر من علاجات تساقط الشعر، فإن النتائج تختلف من شخص لآخر، والذي ينجح مع فرد لا يكون بالضرورة النجاح مع أخر، وفي حالة قرار العلاج بالضوء الأحمر لعلاج تساقط الشعر لا بد من الاستشارة أولا حسب رأي الطبيب.

التكلفة

ومن الممكن أن تكون الأجهزة المنزلية والعلاجات السريرية تكلفتها باهظة الثمن، وفي الغالب التكلفة تكون عائقًا أمام الوصول للعلاج بالضوء الأحمر، نظرا لأن التكلفة تتراوح بين 249 دولارًا لـ 3000 دولار تقريبًا، مقابل جهاز مثل (المشط - الخوذة)، الذي تقوم بتوصيله بالمنزل، كما تختلف تكلفة علاجات العيادة حسب الطبيب وخبرته.