الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة نسبة الملح بها مرتفعة.. احذر استهلاكها اليومي

الخميس 28/مارس/2024 - 12:55 ص
الملح
الملح


ينصح خبراء الصحة بضرورة التقليل من الملح في الأكلات اليومية، لمنع التعرض للعديد من الأمراض منها ارتفاع الضغط ومشاكل القلب والسكتات الدماغية.

أطعمة نسبة الملح بها مرتفعة

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول الأطعمة الموجودة بها نسبة عالية من الملح، والتي يجب الحرص عند تناولها والتقليل منها، وفق ما تم نشره عبر إكسبريس.

الجبن الشيدر

ووفقا لخبراء الصحة، تبين أن البكسويت يحتوي على الملح ولا ينصح بتناول منه كمية كبيرة، كما أن الجبن تقوم الشركات بتصنيعه عن طريق إضافة ملح له، وخاصة الجبنة الشيدر، والجبن النباتي يوجد به الملح بكثرة، ويحذر استهلاكه يوميا لمنع المخاطر.

الخبز المعلب

كما أن الخبز المعلب في السوبر ماركت يكون مليئا بالملح، وعند إدراجه ضمن النظام الغذائي لابد من استشارة الطبيب أولا لمعرف الكمية المسموح بها، حيث إن شريحة واحدة منه تحتوي على 0.46 جم من الملح.

اللحوم النباتية

كما أن اللحوم النباتية تعتبر مليئة بالملح، حسب ما كشفت عنه أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة سونيا بومبو، حيث يقلل الأشخاص من اللحوم اعتقادا منهم ان اللحوم النباتية أفيد ولكنها تكن مليئة بالملح وتشكل خطورة أيضا، حيث أنها لا تكون أكثر صحة ويجب معرفة المقدار المحدد يوميا لتجنب المضاعفات.

الصلصة والشوربة الجاهزة

وحذرت طبيبة التغذية من الصلصة الجاهزة، والشوربة الجاهزة المتواجد بها نسبة عالية من الملح على عكس الشوربة التي يتم إعدادها في المنزل، كما أن العديد من المعلبات المتواجدة في السوبر ماركت من الدجاج والخضراوات يوجد بهم نسب عالية من الملح أي حوالي 2.4 جم من الملح لكل وجبة، حيث يجب معرفة المقدار المناسب اليومي لمنع التعرض للأمراض المتعلقة بالقلب والاوعية الدموية.