الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تحذير من فيروس غامض يأتي في الربيع.. وهذه أبرز أعراضه

الجمعة 29/مارس/2024 - 11:00 ص
التهاب الرئة البشرى
التهاب الرئة البشرى


تحذير خطير من فيروس غامض ينتشر في هذا التوقيت من العام «الربيع»، ويسبب الوفاة، وخاصة لكبار السن والصغار نظرا للمناعة الضعيفة، حيث يجب ملاحظة الأعراض للفحص الفوري، حيث نكشف عن التفاصيل ضمن النقاط التالية وأبرز أعراض المرض.

 التهاب الرئة 

 التهاب الرئة البشري

ووفقا لما كشفته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تبين أن الفيروس يطلق عليه التهاب الرئة البشري hMPV، وبالفعل بدأت حالات الإصابة في الارتفاع، وتبين إيجابية 7.5% من الأشخاص بالولايات المتحدة، في مارس.

ومن جهته، أضاف الباحث إد هاتشينسون، جامعة غلاسكو، أن الفيروس تم التعرف عليه وهو التهاب الرئة البشري، وهو فيروس تنفسي خطير.

أعراض فيروس التهاب الرئة البشري

والفيروس أعراضه متشابهة مثل أعراض كورونا والإنفلونزا، حيث يمكن أن يسبب التهابا رئويا قاتلا لبعض المرضى، ومن الأعراض التي تستدعي الفحص ما يلي:-

  • سيلان الأنف
  • التهاب الحلق
  • السعال والصفير

ووفقا للدراسات، فإن هذا التهاب الرئة البشري، انتشر خلال السنوات الماضية بكثافة، مثل الفيروس المخلوي التنفسي، والإنفلونزا، كما أنه يعتبر من أكثر أسباب التهاب الجهاز التنفسي شيوعا خلال السنوات الماضية.

والفيروس يتطور إلى مضاعفات خطيرة، حيث يجب اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الصحة، والحماية من المخاطر، حيث كشف الدكتور سيمون كلارك، من جامعة ريدينغ، عن أن الفيروس تبلغ ذروته في أخر الشتاء والربيع.

ولفت إلى أن المرض ينتشر أكثر بين الأطفال وكبار الن الذين لديهم مناعة ضعيفة، ويشكل خطورة على التنفس، حيث يعتبر الفيروس أكثر من مجرد عدوى تزعج الجهاز التنفسي، ويكون أكثر خطورة بين كبار السن، كما أن الفيروس يتطوور ليصل للشعب الهوائية والالتهاب الرئوي، وفي حالة التطور الزائد يؤدي للوفاة.