الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.. ما دور النعناع والشاي؟

الأحد 31/مارس/2024 - 11:00 م
الهالات عند الطفل
الهالات عند الطفل


نستعرض ضمن النقاط التالية، تفاصيل حول الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، حسب ما كشفه أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور أحمد يوسف.

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

ويقول طبيب الأطفال، إنه يجب الحرص على تناول كمية كبيرة من المياه، لمنع حدوث الجفاف، والحرص على النوم عدد ساعات كاف، وتناول الطعام الصحي واستشارة الطبيب لعلاج الهالات السوداء.

ومن ضمن النصائح الأخرى، التي يجب وضعها في الاعتبار، ما يلي:

استخدام شرائح الخيار 

ويوضح طبيب الأطفال، أنه يجب القيام باستخدام شرائح الخيار في التخفيف من الهالات السوداء حول العين، ووضع شريحتين في الليل لمدة 10 دقائق، أو يمكن أيضا تقطيع الخيار لدوائر والقيام بوضع زبادي عليه وتركه في الثلاجة 3 ساعات، واستعماله أيضا قبل النوم.

استخدام الملاعق الباردة

ونصح بضرورة استخدام الملاعق الباردة، حيث يمكن القيام بوضع الملاعق داخل الثلاجة ووضعها بعد البرودة على العين، لمدة ربع ساعة للحصول على نتيجة مبهرة.

استخدام شرائح البطاطس

كما يمكن وضع قطعتين من شرائح البطاطس على العين، لمدة ربع ساعة، حيث تعطي نتائج مبهرة أيضا وتقلل من زيادة الهالات السوداء.

استخدام كريمات الهالات السوداء

ونصح طبيب الأطفال، بضرورة استشارة الطبيب، للحد من مخاطر الهالات السوداء، حيث إن أبرز أنواع الكريمات التي يتم استخدامها كريمات غنية بفيتامين أ، وتركها طول الليل حول العين وغسلها في الصباح.

استخدام النعناع وأكياس الشاي

كما يمكن وضع أكياس النعناع في الثلاجة، وبعد تبريدها توضع على العين ربع ساعة حيث تعمل عل تقليل الانتفاخات، كما أن تقطيع أوراق النعناع ووضعها على العين 10 دقائق يعطي نتائج مبهرة.