الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل ترغب في تجربة العلاج بالضوء الأحمر للبشرة؟.. معلومات هامة يجب معرفتها

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 06:30 ص
العلاج بالضوء الأحمر..
العلاج بالضوء الأحمر.. أرشيفية


العلاج بالضوء الأحمر.. تقنية علاجية يمكن أن تساعد في التعامل مع الأمراض الجلدية وشيخوخة الجلد، وفي حين أن الأبحاث حول هذا العلاج لا تزال جارية، فقد أشارت بعض قصص النجاح إلى أن هذا العلاج يعمل بشكل جيد. 

يمكن لهذا العلاج الضوئي أيضًا تعزيز الشيخوخة الصحية وإصلاح أنسجة العضلات في الوجه، ومع ذلك، عليك أن تكون حذرًا جدًا في أثناء إجراء العلاج بالضوء الأحمر.

ما العلاج بالضوء الأحمر؟

العلاج بالضوء الأحمر هو علاج يظهر كأفضل اتجاه للجمال اليوم وكخيار شائع للعلاج لحلول مكافحة الشيخوخة وتحسين مظهر الجلد. حيث يعالج علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، واحمرار الجلد، وحب الشباب، وندبات حب الشباب، وعلامات التمدد.

وعلى الرغم من أن فاعليته لم تثبت بنسبة 100 بالمائة لأنه حديث إلى حد ما، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات، فإنه يجدد شباب الجلد من خلال استهداف تجديد الخلايا، وتقليل الالتهاب، وشفاء الجروح وإصلاح الجلد عن طريق تعزيز نمو الخلايا الجديدة.

الضوء الأحمر لعلاج تساقط الشعر.. هل نودع المشكلة نهائيا؟ - رأي الأمة
العلاج بالضوء الأحمر

كيف يعمل العلاج بالضوء الأحمر؟

عندما يتعرض الجلد أو منطقة العلاج للعلاج بالضوء الأحمر، ينبعث ضوء أحمر ذو طول موجي منخفض على السطح، ويستهدف الميتوكوندريا أو مركز قوة الخلية، مما يخلق الطاقة ويعتقد أن هذا يساعد الخلايا على الإصلاح. 

تستخدم مستويات منخفضة من الحرارة التي لا تلحق الضرر بالجلد ولكنها كافية للحصول على خصائص علاجية تؤدي إلى تجديد الشباب.

ما الفوائد الصحية للعلاج بالضوء الأحمر؟

  • إصلاح الجلد

يؤدي هذا العلاج إلى إنتاج الكولاجين ويساعد على معالجة مشاكل الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات التمدد والثعلبة وحب الشباب وعلامات الندبات ويوفر ملمسًا وبنية ومرونة أفضل للجلد. 

  • التئام الجروح

في المرضى الذين يعانون من مرض السكري، العلاج بالضوء الأحمر يعمل العجائب في شفاء الجروح، ويساعد هذا العلاج في استعادة وظيفة الخلايا، وتجديد الخلايا، وزيادة تدفق الدم، وتعزيز التعافي بشكل أسرع من الجروح، والمساعدة في قدرة العمليات الجراحية على الشفاء لدى مرضى السكري.

  • نمو الشعر

كما يعمل العلاج بالضوء الأحمر على تعزيز نمو الشعر ويمنع علامات الصلع الوراثية والهرمونية. يتم إجراء المزيد من الأبحاث حول علاج تساقط الشعر باستخدام العلاج بالضوء الأحمر.

  • إصلاح الخلايا وتخفيف الآلام

كما أنه يساعد على استعادة وظيفة الخلايا، ونمو الخلايا مرة أخرى وزيادة تدفق الدم. العلاج كما أنه يخفف من المشاكل المزمنة مثل آلام الاعتلال العصبي والألم العضلي الليفي؛ يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الألم المرتبط بعلاجات السرطان لدى مرضى السرطان.

مخاطر العلاج بالضوء الأحمر

على الرغم من أن العلاج بالضوء الأحمر يعتبر بشكل عام آمنًا وغير مؤلم، فإنه ينطوي على بعض المخاطر الأساسية.

  • قد يلحق الضرر بالجلد
  • قد يلحق الضرر بالعينين
  • باهظ الثمن