الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

السعرات الحرارية الموجودة في كحك وبسكويت العيد؟.. والمقدار المناسب يوميا

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 03:00 ص
كحك العيد
كحك العيد


مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم 2024، تبدأ العديد من ربات البيوت إعداد وتحضير كحك العيد في المنزل، لكي لا يحتوي على سعرات حرارية عالية تسبب زيادة الوزن ومشاكل صحية.

ويعتبر كحك وبسكويت العيد من أفضل الحلويات التي يمكن تناولها في عيد الفطر 2024، حيث أنه لا يجب الإفراط في تناولهما وهذا نتيجة للمخاطر التي تلحق بالأشخاض في حالة الكميات التي يتناولها الشخص.

ومن ضمن مخاطر الكحك والبسكويت هو العمل على اضطراب الجهاز الهضمي، وحدوث مشاكل في المعدة مما يسبب أيضا وزنا إصافية حيث يجب الالتزام بالكمية المسموح بها والسعرات الحرارية المناسبة.

كم سعر حراري في كحك العيد

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول السعرات الحرارية التي يحصل عليها من كحك وبسكويت العيد، في حالة شرائه جاهزا من محال الحلويات.

وفي تصريحها لـ صحة 24، كشفت الدكتورة هدير سيف، أخصائي التغذية العلاجية، عن السعرات الحرارية للكحك والبسكويت من خلال الجدول التالي:-

 الكحك بالتمر181 سعر حراري
الكحك المحشو بالملبنمن 220 لـ 240 سعر حراري
قطعة بسكويت 90 سعر حراري

المقدار المناسب من الكحك والبسكويت يوميا

وعن المقدار المناسب من الكحك والبسكويت يوميا، قالت أخصائية التغذية العلاجية، إنه الأنسب تناول من 2 لـ 3 قطع في اليوم، مع الحرص على تناول الكحك والبسكويت بعد الوجبات الرئيسية وليس تناوله على معدة فارغة.

كحك العيد

هل تريد خسارة الوزن؟

وفي حالة رغبتك لأنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي ينصح بضرورة التقليل من الكحك والبسكويت ذات السعرات العالية والاكتفاء بتناول كمية بسيطة في اليوم، فضلا عن الابتعاد عن الدهون والسكريات وتناول المزيد من الألياف للشبع فترة طويلة.

وينصح أيضا بضرورة تناول الفواكه والخضراوات والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن مع ممارسة التمارين الرياضية ومتاعبة الطبيب لمعرفة المقدار المناسب لصحتك من الكحك والبسكويت وحلويات العيد عموما، لكي لا يحدث زبادة في الوزن.