الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الفطر 2024| كم سعرا حراريا في قطعة الكحك الواحدة؟.. ونصائح للحفاظ على الصحة

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 06:30 ص
الكحك
الكحك


أيام قليلة تفصلنا عن موعد عيد الفطر المبارك 2024، حيث يتناول العديد من الأشخاص تناول الكحك والبسكويت احتفالا بالعيد، ولابد من معرفة الكمية المناسبة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية السعرات الحرارية الموجودة في الكحك والبسكويت ونصائح في يوم عيد الفجر يجب اتباعها لكي لا يتعرض الشخص للمخاطر الصحية.

 السعرات الحرارية الموجودة في الكحك والبسكويت

وفي حالة رغبة الأشخاص في الحصول على وزن مثالي لابد من معرفة السعرات الحرارية المتواجدة في الكحك والبسكويت، حسبما أشارت إليه وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك».

وكشفت الوزارة عن السعرات الحرارية الموجودة في الكحك، حيث تحتوي القطعة الواحدة على 200 سعر حراري، والغريبة تحتوي على 15 سعرا حراريا والبسكويت 60 سعرا حراريا.

الكحك

نصائح للحفاظ على الصحة خلال إجازة العيد

ووضعت مجموعة من النصائح للحفاظ على صحتك خلال إجازة عيد الفطر، مؤكدة على ضرورة الإكثار من شرب المياه والتوقف عن الكافيين على الريق وتجنب التدخين، كما يفضل الحد من تناول الأسماك المملحة منهم (السردين والفسيخ والرنجة).

وأشارت إلى أنه يجب تجنب المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر، وتناول المشروبات الصحية المناسبة كالشاي والقرفة، وتقسيم الوجبات، فضلا عن احتواء الوجبة على بروتين وخضراوات ونشويات.

وتنصح بضرورة التنوع في تناول الطعام، وخاصة لمن لا يعانون من الأمراض، كما يجب الحصول على كميات قليلة لتمهيد الجهاز الهضمي للعودة لتناول الأطعمة بعد الخروج من شهر رمضان الكريم.

ما يجب فعله يوم عيد الفطر

  • تناول التمر والمياه قبل صلاة العيد
  • تناول وجبة إفطار خفيفة بعد الصلاة وتحتوي على (الجبنة والبيض)
  • تقليل تناول السكريات والمقليات
  • الالتزام بالكمية المسموح بها من الكحك يوميا وهي من 2 لـ 3 قطع
  • في حالة وجود مشكلة صحية التوجه للطبيب قبل تناول الكحك