السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية علاج التهابات الحفاض × خطوات بسيطة

الجمعة 05/أبريل/2024 - 08:00 ص
الحفاض
الحفاض


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول  كيفية علاج التهابات الحفاض للأطفال، من النصائح التي يجب اتباعها والمحاذير التي يفضل الابتعاد عنها.

التهابات الحفاض

كشف الدكتور هاني عصام، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، عن كيفية علاج التهابات الحفاض في خطوات بسيطة.

ونصح طبيب الأطفال بضرورة التشطيف الجيد بالمياه الجارية مع كل غيار، مشيرة إلى ضرورة التنشيف بفوطة قطن مخصصة للطفل.

 ضرورة استخدام كريم ميتانيوم

وأشار إلى ضرورة استخدام كريم ميتانيوم، لعمل طبقة من الحماية من التسلخات للطفل مع الانتظار، لمنع التعرض للالتهابات في منطقة الحفاض.

تهوية منطقة الحفاض

وأوضح استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة أنه يجب الالتزام بالتهوية باستمرار، فضلا عن الامتناع عن الانتظار لحين امتلاء الحفاض.

منطقة الحفاض

احذري استخدام المناديل المبللة 

وحذر  استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، من استخدام الوايبس (المناديل المبللة) إلا للضرورة القصوي، وهذا يكون في حالة خروج الأم خارج المنزل، نظرا لأن المناديل المبللة يوجد بها كحول ومنظفات تسبب تهيجا للجلد، وتؤدي لالتهاب منطقة الحفاض.

تجنبي استخدام الكيناكومب

ومن ضمن المراهم التي يجب تجنبها، أكد طبيب الأطفال على ضرورة تجنب كريم الكيناكومب وأي مرهم أو كريم يحتوي علي كورتيزون، إلا بعد مشورة  أو  إشراف طبيب لأنه من أعراضه الجانبية العمل على ترقيق جلد الطفل كورقة السيجارة.

نصائح لتجنب التهابات الأطفال

وفي نفس السياق، قال طبيب الأطفال، إنه يجب غسل منظقة الحفاض للطفل وتهوية المكان جيدا وتجفيفه مع وضع كريم الحفاض ميتانيوم، وفرده جيدا على كل منطقة الحفاض ولا يجب تجاهل الثنيات من بين الرجلين.