الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أول أيام عيد الفطر 2024.. أطعمة احذر تناولها على مائدة الفطور صباحا

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 10:29 ص
وجبة الفطور
وجبة الفطور


مع بداية أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2024، يبحث الأشخاص بعد صيام 30 يوما عن الأطعمة المفترض البدء بها يوم العيد والأطعمة التي يجب تجنبها تماما لمنع الشعور بحرقة في المعدة ومشاكل صحية أخرى.

أول أيام عيد الفطر المبارك

وفي أول أيام عيد الفطر المبارك، الموافق يوم الأربعاء العاشر من أبريل عام 2024، نستعرض لكم ضمن النقاط التالية ما يجب الابتعاد عنه في وجبة الفطور صباحا وما يجب تناوله والمفيد للصحة.

أطعمة احذر تناولها على مائدة الفطور صباحا

وحذرت  الدكتورة مارغاريتا كوروليوف، أخصائية التغذية العلاجية، بالتوقف عن تناول المقليات في وجبة الفطور والابتعاد عن الطعام المليء بالتوابل، ناصحة بضرورة التوقف عن شرب الشاي أثناء تناول وجبتك الأساسية.

ونصحت بضرورة الابتعاد عن تناول المعلبات والأطعمة المملحة والمليئة بالسكريات والدهون، والتوقف عن القهوة أيضا مع وجبة الفطور، والابتعاد عن الكحوليات والمشروبات الغازية.

سبب التحذير من تناول الشاي على مائدة الفطور

وعن سبب تحذير طبيبة التغذية العلاجية من تناول الشاي مع وجبة الفطور، هو أن المعدة لن تمتص البروتين الموجود في النظام الغذائي وبالتالي تنصح بضرورة تناوله بعد الوجبة بـ 30 دقيقة. 

أطعمة مفيدة للمعدة في وجبة الفطور

وأكدت على ضرورة تناول البيض مع الخضراوات والمكسرات، ومنتجات الألبان المخمرة لحصول الجسم على المزيد من المواد الغذائية المفيدة للصحة.

وجبة الفطور 

وجبة فطور مثالية يوم عيد الفطر

ولتناول وجبة فطور مثالية يوم عيد الفطر المبارك 2024، لا بد أن تكون خفيفة ومتوازنة وتحتوي على كربوهيدرات وبروتين وفيتامينات، ومن الممكن تناول الخبز والجبن، مع البيض المسلوق والخضراوات الطازجة.

الكحك والبسكويت أول يوم العيد

وحذر خبراء الصحة من الكحك والبسكويت والبيتيفور يوم العيد، وخاصة في الصباح لكي لا يحدث عسر الهضم والأنسب تناوله على مدار اليوم.

احرص على توزيع الوجبات

ولابد من الحرص على توزيع الوجبات حيث يجب تناول وجبات صغيرة؛ لكي لا يحدث مشكلة للجهاز الهضمي، كما يجب مضغ الطعام جيدا للاستفادة من فوائده وتناول المياه من 2 لـ 3 لتر يوميا.