الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ماذا يحدث للجسم بعد تناول الفسيخ؟.. أخصائية تُجيب

الأحد 07/أبريل/2024 - 06:30 ص
الفسيخ
الفسيخ


ماذا يحدث للجسم بعد تناول الفسيخ؟، سؤال يتم طرحه من جانب المتابعين، لمعرفة الذي يحدث لأجسادهم بعد تناول الفسيخ في يوم عيد الفطر المبارك الموافق يوم الأربعاء 10 من شهر أبريل لعام 2024 ميلاديا.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية أبرز التفاصيل حول ما يحدث للجسم بعد تناول الفسيخ بجانب الأضرار التي تلحق بالأشخاص في حالة تناول كمية كبيرة من الفسيخ.

ماذا يحدث للجسم بعد تناول الفسيخ؟

ومن جانبها، قالت الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية، إن تناول الفسيخ يوم العيد على الرغم من أن له محتوى جيدا من البروتين فإنه في النهاية يعتبر سمكا نيئا ويحتوي على بكتيريا ضارة للجسم، ويصاب الشخص فور تناوله بالتسمم الغذائي.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول الفسيخ يسبب ارتفاعا في ضغط الدم بجانب تأثيره السلبي على مستوى السكر في الدم.

أضرار الفسيخ يوم عيد الفطر

وفي يوم عيد الفطر يحرص العديد من الأشخاص على تناول الفسيخ يوم عيد الفطر، ولكن لا يعرفون أن الإسراف في تناوله يشكل خطورة على الصحة، حيث قالت أخصائية التغذية العلاجية، إن الفسيخ يؤدي لتورم في الجسم؛ وخاصة في الأطراف نتيجة لاحتباس السوائل بالجسم، لأنه يوجد به الكثير من الأملاح.

الفسيخ

أضرار الفسيخ يوم العيد على الريق

والفسيخ يوم العيد على الريق، يشكل خطورة على الصحة، حيث يؤكد خبراء الصحة أن الفسيخ من الأسماك المملحة، والذي يسبب ارتفاعا في ضغط الدم، نتيجة لارتفاع نسبة الصوديوم لكثرة الأملاح، كما أنه يسبب الديدان الشريطية نتيجة لعدة الطهي وتناوله نيئا.

الفسيخ يسبب تسمم غذائي

ووفقا لخبراء الصحة من المعروف أن الفسيخ يسبب تسمما غذائيا لأنه يوجد به نسبة عالية من البكتيريا الضارة والتي يطلق عليها اسم كروستريديا Clostridium، ويجب عدم الإكثار من تناوله يوم العيد، نظرا للخروج من الصيام والمعدة لا تتحمل تناول الأسماك التي تحتوي على الأملاح.

أعراض تلحق بك فور تناول الفسيخ النيء

  • الإسهال والإمساك بالتبادل
  • شحوب في الوجه