الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 نصائح للعناية بالبشرة في العيد.. بينها استخدام الغسول لتنظيف الوجه

الجمعة 12/أبريل/2024 - 03:45 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة


نصائح للعناية بالبشرة في العيد.. تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن هذا الموضوع، باعتباره أحد الموضوعات المهمة بالنسبة لكل سيدة أو فتاة، وخصوصا إن كانت لديهن مناسبة في العيد.

فـ نصائح للعناية بالبشرة في العيد لا تختلف عن غيرها في الأيام الأخرى، التي تكون فيها العناية بالبشرة أمرا روتينيا، لكن البعض يزدن في العناية ببشرتهن خلال العيد، كونه من المناسبات التي يتبادل فيها الأهل والأقارب والأصدقاء الزيارات، وكونه مناسبة يقتنصها البعض للخروج والتنزه، وبالتالي تريد كل فتاة أن تبدو بمظهر وببشرة جميلة.

في ما يلي من سطور، يستعرض «صحة 24» لمتابعيه نصائح للعناية بالبشرة في العيد.

6 نصائح للعناية بالبشرة في العيد

هناك العديد من النصائح للعناية بالبشرة في العيد، لعل من أبرزها ما يلي:

التخلص من الانتفاخات والهالات السوداء

التخلص من الانتفاخات والهالات السوداء من بين ما تصبو إليه كل سيدة وكل فتاة، ويمكن الحصول على هذه النتائج من خلال استخدام أكياس الشاي الأخضر ووضعها على العيون المنتفخة والموجود بها الهالات السوداء.

وبالرغم من أن المكياج قد يعمل على إخفاء هذه العيوب أو العلامات، إلا أن عدم وجودها يجعلك أكثر جمالا وإشراقة.

كل ما عليك القيام به هو ترك أكياس الشاي تبرد، ثم الاستلقاء على الظهر، ووضع كيس واحد على كل عين.

يعمل الكافيين الموجود في الشاي على تقليل التورم، وانقباض الأوعية الدموية.

تنعيم الشفاه

تنعيم الشفاة من بين أبرز الـ نصائح للعناية بالبشرة في العيد، وللحصول على شفتين ناعمتين، يتطلب الأمر الإبقاء عليهما رطبتين، ويمكن القيام بذلك من خلال استخدام مرطب شفاه قوي، بالإضافة إلى تجنب استخدام ملمع الشفاه لبضعة أيام قبل العيد، حتى نتجنب الجفاف.

استخدام الغسول

من الـ نصائح للعناية بالبشرة في العيد استخدام الغسول لتنظيف الوجه دائما من المكياج في نهاية كل يوم، والحفاظ على البشرة نظيفة ورطبة، فضلا عن حمايتها من أشعة الشمس.

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي صحي من بين نصائح العناية بالبشرة في العيد، إذ يمكن أن تتضرر البشرة بتناول الأكلات أو الوجبات الجاهزة، والأطعمة السريعة أو المعلبة.

ومن الضروري جدا أن تحرص كل فتاة وكل سيدة على تناول نظام غذائي غني بالخضروات والفاكهة الطازجة للحصول على الفوائد الصحية الموجودة به.

الحصول على قسط من الراحة

من نصائح العناية بالبشرة في العيد أيضا الحصول على قسط كافٍ من الراحة، لأن قلة الراحة وقلة النوم تنعكس على الوجه، فيبدو مجهدا ومتعبا، وتزداد فرص ظهور الهالات السوداء.

الامتناع عن السكر والصوديوم

من أبرز نصائح العناية بالبشرة في العيد التقليل أو الامتناع عن تناول الكربوهيدرات والسكر والصوديوم، لأنها تحتفظ بالماء الزائد في الجسم، وبالتالي تؤدي إلى الانتفاخ.