الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تعرفي على الوقت المناسب للذهاب إلى المستشفى خلال الحمل

السبت 13/أبريل/2024 - 06:00 ص
الوقت المناسب للذهاب
الوقت المناسب للذهاب إلى المستشفى أثناء الحمل


يكون لدى الكثير من السيدات الحوامل حيرة حول الوقت المناسب للذهاب إلى المستشفى أثناء الحمل، إذ كشف الموقع الطبي الأمريكي “Boldsky”، أنه يجب على السيدة الحامل أن يكون لديها معرفة شاملة عن علامات المخاض الحقيقي، خاصة وأن هناك بعض علامات المخاض الكاذبة التي تعرف باسم “براكستون هيكس”، فهي تكون مربكة للغاية بالنسبة للسيدات.

الوقت المناسب للذهاب إلى المستشفى أثناء الحمل

وتابع موقع Boldsky، أن الوقت المناسب للذهاب إلى المستشفى أثناء الحمل، يكون من خلال متابعة أحد الأعراض التي تبين لك هل أنت في المخاض حقيقي أم كاذب، وفي هذا السطور سوف نعرض بشكل كل المعلومات: 

  • عادة ما تصاب السيدات الحوامل بالانقباض الكاذب طوال فترة الحمل، ولكن يمكن تميزها من خلال انتظامها وشدتها ومدتها، فإن الانقباض الحقيقي تكون ألمه شديدة مع مرور الوقت، ويكون على فترات منتظمة، ولا تهدأ مع تغير النشاط أو الوضعية.
  • كما يجب تحديد المدة بين كل انقباض والثاني، فإذا كانت منتظمة وتحدث على فترات قصير باستمرار، فهذا يكون مؤشر على استعداد الجسم على المخاض.
سيدة تحتاج لتعجيل الولادة
  • على السيدة أن تستهدف الانقباض الذي يكون مدتها 5 دقائق أو أقل، كما أن في حالة حدوق انقباض أكثر حدة ومصاحبه احساس بالضيق في البطن، فإذا وصلت لمرحلة الذروة ثم يهدأ.. فإن الوقت سيكون حان للذهاب إلى المستشفى.
  • بالإضافة إلى تقييم محطات المياه، إذ أن أحد علامات المخاض المؤكدة هو تمزق كيس السلوي، فإذا كانت هناك تدفق للمياه فإن هذا مؤشر على ضرورة الذهاب إلى المستشفى.
  • وعلى الحامل المقبلة على الولادة أن تثق في غزيرتها التي تكون مؤشر هل حان وقت الولاد أما لا، فإن الإحساس الداخلي هو الذي يبعث عليكي فكرة الذهاب إلى المستشفى.

متى يجب الذهاب إلى المستشفى؟

وحول متى يجب الذهاب إلى المستشفى؟، فإنه سؤال يدور في أذهان الكثير من الحوامل، وفي هذه السطور سوف نعرف عليها، فهي عادة ما تكون على النحو التالي: 

  • عندما يكون الانقباض كل 5 دقائق أو أقل، فإن هذا يوضح أنه حان الوقت للذهاب إلى المستشفى.
  • وأيضًا تكون الانقباضات شديدة ومنتظمة وتستمر لمدة دقيقة أو أكثر ويكون بعدها نمط ثابت.
  • وكذلك كسر الماء فهو يكون أساسيا.