الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خبيرة تكشف عن تمرين بسيط للحفاظ على الشباب وتأخير الشيخوخة

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 03:01 ص
تمارين البيلاتس
تمارين البيلاتس


كشفت خبيرة اللياقة البدنية سر شعورها بالسعادة وحتى الظهور بمظهر أصغر سنًا، من خلال ممارسة بعض التمارين.

جيما فولكارد هي مدربة بيلاتيس قامت بإنشاء منصة على الإنترنت Shape Pilates لمساعدة الآخرين على جني فوائد هذا التمرين.

وحسب موقع Express.co.uk، أوضحت أنها أكثر من مجرد حصة تدريبية، ولكنها تعمل بمثابة "ينبوع للشباب في شكل تمرين".

وأضافت: "لا يوجد حل لشيخوخة الجلد، أو عكس عقارب الساعة، ولكن الشعور بالحيوية والقدرة البدنية من الداخل إلى الخارج سوف يشع بالشباب - بل قد تبدو أصغر سنا"

تمارين البيلاتس

يمكن أن تساعد تمارين البيلاتس في استعادة المرونة وتقوية العضلات من أجل "تثبيت الجسم"، الأمر الذي يؤدي بعد ذلك إلى المزيد من الفوائد.

وقالت جيما: "مع تقدمنا ​​في السن، نميل إلى فقدان بعض تلك المرونة، الأمر الذي قد يجعلنا نشعر ونبدو متصلبين بعض الشيء، وهو ما يؤدي في حد ذاته إلى الشيخوخة".

وأوضحت: "يعمل البيلاتس على تمديد وتقوية عضلاتك بطريقة متوازنة بحيث يمكنك الحفاظ على مرونتك أو حتى تحسينها، هذا لا يساعدك فقط على التحرك بشكل أكثر رشاقة ولكن أيضًا يبقي تلك المفاصل سعيدة وصحية".

وأضافت الخبيرة: "إن رياضة البيلاتس لا تتعلق بالتضخيم؛ يتعلق الأمر أكثر بتكوين جسم متوازن وعضلات قوية تعمل كما ينبغي، كما أنه يستهدف العضلات العميقة الأصغر حجمًا والقوة أو القلب (البطن، قاع الحوض، الوركين) التي تساعد على استقرار الجسم أثناء التحرك طوال الحياة".

واستكملت: "يحدث التعثر والسقوط في كثير من الأحيان مع تقدمنا ​​في السن، لذا نحتاج إلى تدريب عضلاتنا بشكل منتظم قدر الإمكان بطرق وظيفية".

ولا تتوقف النتائج عند هذا الحد أو عند الحصول على جسم متناسق، حيث يساعد البيلاتس أيضًا على تحسين وضعية الجسم ومحاذاة العمود الفقري.

وقالت جيما: "لا شيء يدل على الشيخوخة مثل الظهر المنحني والكتفين المتدليتين، إن رياضة البيلاتس كبيرة في محاذاة عمودك الفقري وتقوية العضلات المحيطة به".

وأكدت: "يمكن للجلسات المنتظمة أن تحسن وضعك بشكل كبير، مما يجعلك تبدو أطول وأكثر نحافة وأكثر ثقة".