الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تتخلص من التوتر؟.. الأمر يختلف حسب شخصيتك

الإثنين 13/مايو/2024 - 11:00 م
التخلص من التوتر
التخلص من التوتر حسب شخصيتك.. أرشيفية


الحياة مليئة بالتحديات، والتوتر جزء لا مفر منه من الرحلة، ولكن كيفية إدارة هذا التوتر يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. 

الجدير بالذكر، أنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لتخفيف التوتر، وكما يختلف الأفراد في تفضيلاتهم وميولهم، تختلف أيضًا استجاباتهم لتقنيات تخفيف التوتر.

 من خلال فهم شخصيتك، يمكنك فتح مجموعة أدوات من الأنشطة المصممة خصيصًا للتخلص من التوتر واستعادة الهدوء، دعونا نتعمق في استراتيجيات التغلب على التوتر والمصممة خصيصًا لأنواع الشخصيات المميزة، وفق موقع indiatvnews.

نصائح للتخلص من التوتر حسب الشخصية

الكاريزمية

يزدهر الأفراد الكاريزميون من خلال التفاعلات الاجتماعية والبيئات المفعمة بالحيوية، وبالنسبة لهم، غالبًا ما يكمن تخفيف التوتر في الأنشطة التي تسمح لهم بالتواصل مع الآخرين. 

يمكن أن يؤدي الانخراط في مناقشات حيوية، أو حضور فعاليات التواصل، أو حتى المشاركة في فصول التمارين الجماعية إلى إعادة شحن بطارياتهم وتخفيف التوتر.

كيف تكتسب سمات الشخصية الكاريزمية؟

مفكر نقدي

يتميز المفكرون الناقدون بالتحليل والاستبطان، ويبحثون عن حلول منطقية للمشاكل، بالنسبة لهذا النوع من الشخصية، غالبًا ما يأتي تخفيف التوتر من خلال الانخراط في أنشطة فردية تحفز عقولهم.

إن الانغماس في كتاب مثير للتفكير، أو حل الألغاز أو ألعاب التفكير، أو ممارسة تقنيات اليقظة الذهنية والتأمل يمكن أن يساعد المفكرين النقديين على العثور على هدوئهم وسط الفوضى.

الروح الحرة

الأرواح الحرة تقدر الإبداع والعفوية والتعبير عن الذات، يتضمن تخفيف التوتر بالنسبة لهم أنشطة تسمح لهم بإطلاق العنان لإبداعهم واحتضان نزواتهم الداخلية.

 إن الانخراط في الأنشطة الفنية مثل الرسم أو الكتابة أو الرقص بحرية أو قضاء الوقت في الطبيعة في التواصل مع العناصر يمكن أن يساعد الأفراد ذوي الأرواح الحرة في العثور على السلام والتجديد.

الحالمون الشغوفون

الحالمون المتحمسون هم أصحاب رؤى، مدفوعون بمثلهم وتطلعاتهم، غالبًا ما يتضمن تخفيف التوتر بالنسبة لهم أنشطة تتوافق مع عواطفهم وتسمح لهم بمتابعة أحلامهم. 

إن تخصيص وقت لتحديد الأهداف وتمارين التصور، أو المشاركة في الأنشطة التي تغذي عواطفهم، أو حتى التطوع لأسباب يؤمنون بها، يمكن أن يساعدهم في تحقيق الرضا وتخفيف التوتر.

الفراشة الاجتماعية

تزدهر الفراشات الاجتماعية في البيئات الاجتماعية وتستمد طاقتها من التفاعل مع الآخرين، غالبًا ما يتضمن تخفيف التوتر بالنسبة لهم أنشطة تتيح لهم التواصل الاجتماعي والاستمتاع.

إن تنظيم التجمعات مع الأصدقاء، أو حضور الحفلات أو المناسبات، أو مجرد قضاء وقت ممتع مع أحبائك يمكن أن يعيد شحن البطاريات.

الروح المضطربة

الأرواح المضطربة هي مغامرة وتزدهر بالإثارة والجدة، غالبًا ما يتضمن تخفيف التوتر بالنسبة لهم أنشطة توفر اندفاعًا للأدرينالين وتحفز حواسهم. 

يمكن أن يساعدهم الانخراط في أنشطة المغامرة مثل تسلق الصخور أو القفز بالمظلات أو تجربة تجارب وهوايات جديدة في تحقيق التوازن.