الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

10 نصائح لمرضى السكر في الطقس الحار.. ضع الأنسولين في كيس ثلج

الإثنين 20/مايو/2024 - 11:00 ص
قياس السكر
قياس السكر


مع ارتفاع درجة حرارة الطقس خلال هذا الأسبوع، ينصح خبراء الصحة مرضى السكر بضرورة متابعة إجراءات وقائية للتعامل مع الطقس الحار لتفادي مضاعفات المرض.

نصائح لمرضى السكر في الطقس الحار

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية 8 نصائح لمرضى السكر في ظل ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، وفقا لما كشفه موقع هيلث شوت.

الحفاظ على رطوبة الجسم

وأكد الموقع على ضرورة الحفاظ على رطوبة الجسم في ارتفاع الحرارة، لتفادي مخاطر الجفاف، كما يجب تناول الكثير من المياة والسوائل بدون سكر، حيث إن نقص السوائل تسبب ارتفاع في نسبة السكر بالدم، والتعرض لكثرة التبول، وبالتالي يحدث الجفاف.

 البقاء في المنزل

ومع ارتفاع الحرارة لا ينصح بالخروج في الطقس الحار، والمكوث في المنزل، مع مراقبة السكر عن طريق قياسه باستمرار لمعرفة الارتفاع أو الانخفاض المفاجئ وكيفية التعامل يريعا.

ارتداء الملابس الخفيفة القطنية

ووفقا للموقع، يجب الحرص على ارتداء الملابس القطنية الخفيفة لتخفيف ارتفاع درجة الحرارة، مع الالتزام بالجلوس في الأماكن المتواجد بها تكييف، وفي حالة الخروج للضرورة يجب الالتزام بالجلوس في الاماكن الرطبة التي يوجد بها تهوية.

تناول الأدوية

وكشف الموقع على ضرورة الحرص على تناول الأدوية التي دونها الطبيب في الروشتة العلاجية، مع استشارته في حالة حدوث أي تغيرات مفاجئة أو الشعور بأي أعراض تعب أو إرهاق. 

قياس السكر 

تناول الأطعمة الصحية المناسبة

ويجب على مريض السكر تناول الأطعمة الصحية المناسبة، والابتعاد عن الاطعمة التي تزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسم، وتناول الطعام الخفيف البسيط الغني بالفواكه والخضراوات.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس، مع استخدام كريم واقٍ للشمس لتفادي الحروق نتيجة أشعة الشمس الحارقة، وفقا لموقع هيلث شوت.

تجنب المشروبات الغنية بالكافيين

ووفقا لخبراء الصحة، تبين أنه يجب تجنب المشروبات الغنية بالكافيين من الشاي والقهوة، نظرا لان لها تأثير مدر للبول، ويسبب الجفاف.

وضع الأنسولين في كيس من الثلج

وعلى مريض السكر أن يضع الانسولين في الثلاجة، وفي حالة الخروج من المنزل للضرورة يمكن وضعه في كيس من الثلج، مع ارتفاع درجة حرارة الطقس.