الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احترس| 5 أطعمة لا يجب تناولهم في الصيف

الأحد 26/مايو/2024 - 12:01 م
السكريات
السكريات


في فصل الصيف، هناك مجموعة من الأطعمة التي لا يجب تناولها، حيث ينصح خبراء الصحة بضرورة الابتعاد عنها مع ارتفاع درجات الحرارة لمنع تحفيز التعرق والشعور بالحرارة وعدم الراحة في الجسم.

أطعمة لا يجب تناولهم في الصيف

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الأطعمة التي لا يجب تناولهم في الصيف، ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس، حسب ما جاء عبر تايمز أوف إينديا.

التوابل والمأكولات الحارة

وكشف خبراء الصحة، وفقا للموقع الهندي أنه لا يجب تناول التوابل والمأكولات الحارة، وخاصة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، لان التوابل تعمل على زيادة التعرق في الجسم ورفع درجة الحرارة، وخاصة في حالة تناول كميات كبيرة من الاطعمة المليئة بالشطة والتوابل.

اللحوم الحمراء

وحسب الموقع الهندي، فإن اللحوم الحمراء لا ينصح خبراء الصحة بتناولها في الصيف، وخاصة لحوم الأبقار، نظرا لأنها تحتاج لوقت كبير عند الهضم، وبالتالي ترتفع درجة حرارة الجسم وتزيد حرارة الجسم عند الهضم، ومن الأفضل التقليل من تناولها والحرص على تناول كمية قليلة منها كما يجب تناول الدجاج والأسماك.

الموالح

كما يحذر خبراء الصحة من الموالح في الصيف، لأن الاملاح تؤدي لاحتباس السوائل بالجسم مع ارتفاع ضغط الدم ويسبب الشعور بحرارة الجسم.

المقليات والأطعمة الغنية بالدهون

كما يجب عدم تناول المقليات والأطعمة الغنية بالدهون منها البطاطس المقلية والدجاج المقلي واللحوم المصنعة والأطعمة التي يكون من الصعب هضمها في الصيف ويصعب معالجتها نظرا لان المقليات تشعرك بالحرارة وعدم الراحة وانزعاج المعدة.

السكريات

ووفقا للموقع الهندي، يجب الابتعاد عن السكريات والحلويات التي تتسبب في ارتفاع السكر في الدم، ويحدث إنتاج للطاقة في الجيم مما يزيد من إنتاج الحرارة.

ومن الأفضل استبدال السكريات بالفواكه الظازجة التي تمنحك الشعور بالطاقة وتعزز صحتك في فصل الصيف، كما يجب استشارة الطبيب في حالة المعاناة من أي أمراض لمعرفة الأطعمة المناسبة لك منعا للمضاعفات.

المسبكات والأكلات السريعة والمواد الحافظة

وينصح بعدم تناول المسبكات والأكلات السريعة والمواد الحافظة المتواجدة في الشيبسي، والابتعاد عن أطعمة الشارع المليئة بالدهون الضارة التي يصعب هضمها وترفع حرارة الجسم.