الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مضادة للالتهابات تعمل كمسكنات لآلام المفاصل.. تعرف على كيفية تناولها

الإثنين 27/مايو/2024 - 09:00 ص
أطعمة مضادة للالتهابات..
أطعمة مضادة للالتهابات.. أرشيفية


أطعمة مضادة للالتهابات.. آلام المفاصل لا تطاق لدرجة أنه يصعب على الأشخاص النهوض أو الجلوس، وقد تكون أمراض مثل حمض اليوريك والتهاب المفاصل يمكن هي  السبب وراء آلام المفاصل التي غالبًا ما ينتج عنها تورم. 

في مثل هذه الحالة، للتخلص من آلام المفاصل وتورمها، يمكنك تناول أطعمة مضادة للالتهابات فهي لا تقلل من التورم والألم فحسب، بل تقوي عظامك الضعيفة أيضًا.

أطعمة مضادة للالتهابات تعمل كمسكنات للألم

تناول هذه الأطعمة المضادة للالتهابات للتخلص من آلام المفاصل وتورمها:

  • الثوم: 

الثوم يعزز مذاق الطعام ومفيد جدًا في آلام المفاصل. الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الثوم مفيدة في تقليل آلام المفاصل وتورمها. تسخين معجون الثوم في الزيت ووضعه على المفصل يوفر الراحة. سوف تستفيد أيضًا من الطبخ وتناول فص واحد من الثوم يوميًا. من خلال استهلاكه تتحسن الدورة الدموية أيضًا ويقل التورم. 

أطعمة مضادة  للالتهابات.. الثوم
  • الكركم:

 الكركمين الموجود في الكركم هو مركب قوي غني بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. إذا تعرضت لجرح أو كان هناك تورم بسبب الإصابة، يجب عليك على الفور طحن كتلة من الكركم وتطبيقها. وهذا يوفر راحة فورية من التورم والألم. أيضًا، قم بإدخال حليب الكركم في نظامك الغذائي، فهو يساعد في تقليل آلام المفاصل. لذلك، اشربي حليب الكركم كل ليلة قبل النوم.

  • القرفة:

 تعتبر القرفة خيارًا رائعًا لتقليلها إذا كنت لا تستطيع الجلوس بسبب آلام المفاصل. استهلاك هذه التوابل الغنية بالخصائص المضادة للالتهابات يوفر الراحة من آلام المفاصل. كما أنه يساعد في تقليل الاحتكاك بين المفاصل. 

  • الزنجبيل:

 الزنجبيل هو أيضًا من التوابل الغنية بالخصائص المضادة للالتهابات. يساعد مركب الجينجيرول الموجود فيه على تقليل التورم والألم في المفاصل. غلي الزنجبيل وشرب مائه. يمكنك أيضًا صنع لادو الزنجبيل وتناوله. وبصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضا مضغ الزنجبيل الخام. 

أطعمة مضادة للالتهابات
  • التوت:

 يمكن أن يكون دمج التوت في نظامك الغذائي مفيدًا أيضًا، لأنه يحتوي على مستويات عالية من الأنثوسيانين، وهو نوع آخر من مضادات الأكسدة ذات التأثيرات المضادة للالتهابات. 

من خلال دمج هذه الأطعمة الخمسة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي، قد تجد راحة من آلام المفاصل وتحسن صحتك العامة في هذه العملية.