الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 نصائح فعالة للحماية من التهابات الحفاض.. استخدمي هذا الكريم

الأربعاء 29/مايو/2024 - 02:02 م
تغيير الحفاض للطفل
تغيير الحفاض للطفل


بعد الولادة مباشرة تبدأ الأم في استخدام الحفاض للطفل، ولكن مع مرور الوقت تجد أنه ليس مناسب لطفلها ويسبب له التهابات وتقوم بتغييره، لذا لابد من معرفة الحفاض المناسب للطفل لمنع الالتهابات.

نصائح فعالة للحماية من التهابات الحفاض

ولكن في حالة اختيار النوع الأمثل وفقا لوصف الطبيب، وتعرض الطفل للالتهابات، هنا لابد من إجراء بعض النصائح البسيطة لوقاية الطفل من التهابات الحفاض ولتجنب تكرارها وللحفاظ على منطقة الحفاض من الالتهابات والألم والتسلخات للطفل.

تغيير الحفاض للطفل 

تغيير الحفاض بشكل منتظم

ومن جهته، قال الدكتور صفوت عبد الرحمن، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، إنه يجب تجنب تكرار التهاب الحفاض لدى الطفل عن طريق تغيير الحفاض بشكل منتظم.

عدم ترك الطفل مبللا لفترة طويلة

ونصح طبيب الأطفال بعدم تركه على الطفل فترة طويلة؛ لكي لا يصبح الطفل مبللا؛ وهذا لتجنب تراكم الجراثيم والبكتيريا.

استخدام منتجات عالية الجودة

ومن ضمن النصائح التي كشف عنها استشاري طب الأطفال، أنه يجب استخدام منتجات عالية الجودة، ومن مناطق موثوق بها لمنع تسرب الحفاض وللتقليل من مخاطر التعرض للالتهابات.

تجنب استعمال المناديل المبلل

وذكر: يجب تجنب استعمال المناديل المبللة لمنطقة الحفاض عند تغيير الحفاض للطفل نظرا لانها تحتوي على مواد كيميائية، وتعمل على تهيج البشرة والتهابها، ووفقا لخبراء الصحة فالمياة خيار جيد لغسل منطقة الحفاض للطفل.

تهوية منطقة الحفاض جيدا

ونصح الأمهات بضرورة تهوية منطقة الحفاض جيدا، مع ضرورة ترك الحفاضات مفتوحة لفترة بهدف تهوية المنطقة وتجفيفها مما يقلل التعرض للالتهابات، بدلا من غلق الحفاض طوال اليوم ويشعر الطفل بالانزعاج.

الكريم المناسب لحماية الجلد من التهاب الحفاض

وعن الكريم المناسب لحماية الجلد من التهاب الحفاض، كشف استشاري طب الأطفال عن ضرورة استخدام كريم حماية الجلد حفاظا على رطوبة المنطقة وتجنب التهابات الحفاض وأبرز الأنواع هو كريم زنك أوليف Zinc Olive Cream.

الابتعاد عن الحفاضات الضيقة

كما يجب الابتعاد عن الحفاضات الضيقة وتوفير حفاض مناسب للطفل وتغيير حجمه لحجم أكبر، بجانب الحفاظ على نمط حياة منتظم، وتنظيم مواعيد الطفل في الطعام والشراب والسوائل فضلا عن ضرورة الحفاض على نظافة جسم الطفل بشكل عام.