الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد زبدة الفول السوداني للجسم.. فقدان الوزن والسيطرة على السكري

الجمعة 31/مايو/2024 - 02:00 م
فوائد زبدة الفول
فوائد زبدة الفول السوداني للجسم


زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي يفضلها الأطفال والبالغون، إذ تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، وهي مستخرجة من الفول السوداني، كما يمكن شراؤها جاهزة أو تحضيرها في المنزل، والعديد من العلامات التجارية تضيف السكر والدهون المهدرجة ومكونات أخرى إليها، لكن ما يحتاجه الجسم لتحقيق الفوائد المرجوة هو زبدة فول سوداني عضوية طبيعية قديمة بدون إضافات؛ لذا يجب التحقق من الملصق قبل الشراء.
 

فوائد زبدة الفول السوداني للجسم 
 

وعن فوائد زبدة الفول السوداني للجسم يتحدث الدكتور محمد فائد، أخصائي التغذية العلاجية قائلا إن زبدة الفول السوادني تمتاز بغناها بالعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم، ويحقق تناول زبدة السوداني الفوائد الصحية التالية للجسم:
 

فقدان الوزن

 تعتبر زبدة الفول السوداني من حد عناصر الحمية لأنها تساعد في الحفاظ على الوزن الصحي، وإذا كنت تعاني من الوزن الزائد وتريد خسارته فيمكنك استخدامها للدايت، فهو يجعلك تشعر بالشبع لغناها بالبروتين والدهون والألياف الغذائية.


تعزيز صحة القلب
 

وذلك نظرا لاحتواء الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن صحة القلب، حيث يتميز بغناه بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والنياسين، والماغنيسيوم، وفيتامين هـ.
 

تعزيز بناء العضلات 


وتناول زبدة السوداني طريقة سهلة لزيادة السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة، ومصدر للبروتين، وهو ضروري لبناء العضلات وإصلاحها، وكما هو معلوم أن بناء عضلات سليمة هو أساس ممارسة رياضة كمال الأجسام.

برطمان من زيدة الفول السوداني الشهية


السيطرة على ارتفاع السكر بالدم
 

تعد زبدة الفول السوداني غذاء منخفض الكربوهيدرات نسبيًا، كما تحتوي على كميات جيدة من الدهون والبروتين، بالإضافة إلى بعض الألياف؛ هذا يعني أن هذه الزبدة بدون سكر لا تؤثر على مستويات السكر في الدم، وهي مصدر جيد للماغنيسيوم؛ وهذا يجعلها خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من مرض السكري.

تقي من ألزهايمر 
 

وتناول زبدة الفول السودانى تحمي من مرض ألزهايمر، كما تحمي من الأمراض التنكسية الأخرى لاحتوائها على نسبة عالية من النياسين، مثل فيتامين ب 3 التي تساعد في استعادة تلف خلايا الدماغ، وهو ما يوفر الحماية من هذا المرض ومكافحة الإجهاد التأكسدي على خلايا الجسم المصاحب للأمراض التنكسية العصبية.