الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أفضل شامبو للأطفال طبي.. المنتجات الغنية بمركب بيرثيون الزنك

السبت 01/يونيو/2024 - 12:30 م
أفضل شامبو للأطفال
أفضل شامبو للأطفال طبي


أفضل شامبو للأطفال طبي.. تتساءل الكثير من الأمهات عن أفضل شامبو للأطفال طبي، بحيث يكون آمنا على بشرة وشعر الطفل؛ حرصًا على صحة أطفالهن؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على أفضل شامبو للأطفال طبي.
 

أفضل شامبو للأطفال طبي
 

وعن  أفضل شامبو للأطفال طبي؟، تنوه الدكتورة مروة راغب عوض، أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة، إلى أن استخدام شامبو الأطفال الطبي يعتمد على معاناة الطفل من حالة طبية تستلزم استعماله، مثل إصابة الطفل بحالة قبّعة المهد أو ما يعرف بـ،"خبزة الرأس" والتي تظهر خلالها قشور بيضاء على فروة رأس الطفل، أو أيضا في حال المعاناة من جفاف فروة رأس الطفل والتي تتسبب في ظهور قشور ويصاحبها الشعور بالتهيّج والحكة.

وتنصح الدكتورة مروة راغب عوض، عند اختيار الشامبو الطبي للطفل باتباع الآتي:

  • عدم استعمال أي شامبوهات تتضمن المركبّات الكيميائية المخرِّشة؛ إذ أنها ربما تجعل حالة الطفل أسوأ.
  • كما تنصح باختيار الشامبو الغني بمركب بيرثيون الزنك ذلك المركّب الآمن لمعالجة الكثير من الحالات البسيطة لمشكلات فروة الرأس.
  • كما توصي بشكل عام عند اختيار مستحضرات العناية ببشرة وشعر الطفل كالشامبوهات والصابون وغيرها، بمعرفة بعض المواد الكيميائية الضارة والابتعاد عن المنتجات التي تحتويها.
أم تغسل شعر طفلها بالشامبو 

شامبو أطفال طبيعي


وبخصوص شامبو أطفال طبيعي، تؤكد أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة، أهمية اختيار  الأمهات شامبو الأطفال الغني بالمكونات الطبيعية ؛ وتجنب خطورة المواد الكيميائية التي توجد في مستحضرات العناية ببشرة وشعر الأطفال، منوهة بأن شامبوهات الأطفال الطبيعية أو العضوية في أغلب الأحيان تتضمن مكونّات طبيعية كالزيوت الطبيعية والمعادن، وكذلك المستخلصات العشبية، ومن أبرز فوائدها ما يلي:

  • تفيد الشامبوهات الطبيعية في تدعيم نمو شعر الطفل، لاسيما في حال احتوائها على خلاصة الألوفيرا، فالألوفيرا ذات خصائص علاجية مقويّة للشعر.
  • كما تساعد شامبوهات الأطفال الغنية بزيت جوز الهند في إضفاء لمعة صحيّة على شعر الطفل؛ بفضل قدرة زيت جوز الهند على ترطيب الشعر.
  • وأخيرَا، يسهم  الجلسرين في شامبوهات الأطفال الطبيعية في المحافظة على ترطيب شعر الطفل، كما يحماةفروة رأسه من أشعة الشمس الضارة.

أفضل شامبو للأطفال الرضع

وبشأن أفضل شامبو للأطفال الرضع، تنصح الدكتورة مروة راغب عوض، أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة، باستعمال شامبو للأطفال الرضع عقب الولادة بمدة تتراوح ما بين 4-6 أسابيع، مشيرة إلى أنه يمكن استحمام الطفل بالماء الدافئ فقط خلال الأسابيع الأولى من ولادته.

وتلفت الدكتورة مروة راغب عوض، الانتباه إلى أن معم شامبوهات الأطفال حديثي الولادة تتكون من مرطبّات تحافظ على رطوبة الشعر وتمنع الجفاف المؤدي للتخريش.