الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مرض نيكروفيليا.. ما علاقته بسفاح التجمع؟

الأحد 02/يونيو/2024 - 02:39 م
سفاح التجمع
سفاح التجمع


مرض نيكروفيليا..أثيرت حال من الذعر والاشمئزاز  لدى الكثيرين، عقب اكتشاف قضية سفاح النساء المعروفة بـ سفاح التجمع، الذي يقتل النساء ثم معاشرتهن جنسيًا وهن أموات، بحسب تهم موجهة إليه وهناك الكثير من التساؤلات حول الأسباب التي قد تدفع  أي إنسان  لمعاشرة الموتى، وهذا ما يعرف طبيا بـ الاضطراب الجنسي نيكروفيليا.
 

مرض نيكروفيليا
 

يوضح  الدكتور ناصر قلاوي، الأخصائي النفسي أن مرض النيكروفيليا يكون عبارة عن اضطراب نفسي نادر خلاله ينجذب المريض جنسيًا تجاه جثث الموتى، ويشعر والأشخاص المصابون بهذا المرض برغبة جنسية نحو  الجثث أو الأجسام الميتة، منوهًا إلى أن غالببية الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب لا يرتكبون أي أعمال إجرامية، ولكن  في بعض الحالات النادرة قد يقوم بعض المرضى بارتكاب جرائم مرتبطة بهذا الاضطراب.

أسباب مرض النيكروفيليا


وعن أسباب مرض النيكروفيليا، يذكر غالبية الأطباء المتخصصين أنه في أغلب الحالات قد يكون الشخص المصاب بمرض النيكروفيليا  قد تعرض لأحد الحالات التالية:

  • قد يكون مريض النيكروفيليا قد في حياته بصدمات عاطفية.
  • أو ربما يعاني نت اضطرابات نفسية شخصية.
  • وقد يكون هذا المريض ذي شخصية معادية للمجتمع.
  • فضلا عن احتمالية أن يكون المصاب بمرض النيكروفيلي يعاني من الضعف الجنسي، وليس لديه القدرة على القيام بعلاقات جنسية طبيعية، ومن ثم يتجه للقيام بذلك مع الموتى. 
     
مرض  النيكروفيليا

علاج النيكروفيليا


وعن علاج النيكروفيليا، ينصح معظم الاطباء النفسسيين بضروة علاج هذه الحالة المرضية بالطرق الطبية والنفسية الملائمة وتحت إشراف طبيب متخصص، مع عدم التطرق إلى تفاصيل معينة أو عدم ربطها بجرائم محتملة.


جدير بالذكر أنه من النماذج الناجحة في علاج  مرض النيكروفيليا، ما يعرف بتجديد النشوة الجنسية، وهي تقنية يتم خلالها تدريب الأشخاص المصابين بهذه الحالة على ممارسة العادة السرية من أجل إيصالهم لحافز طبيعي معتدل، وبالتالي تتطور علاقاتهم الحميمية ويمكنهم ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي.