الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل شرب الماء بالليمون على معدة فارغة آمن للجميع؟

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 02:00 ص
ماء الليمون.. أرشيفية
ماء الليمون.. أرشيفية


يعتبر الليمون الغني بفيتامين C مفيدًا للصحة، شرب الماء بالليمون يوميا في الصيف مفيد حيث يعتبر الليمون فعالًا لإنقاص الوزن وتقوية المناعة. 

يُنصح بشرب الماء بالليمون على معدة فارغة في الصباح لإنقاص الوزن، لكن الليمون لا يناسب الجميع، فيمكن أن يضر بعض الناس بدلا من أن يفيدهم، خاصة أن الماء بالليمون على معدة فارغة لا يناسب الكثير من الناس حيث أنه يسبب مشاكل في المعدة. ت

عرف على الأشخاص الذين لا يجب عليهم تناول الليمون وما هي أضرار تناول الليمون على معدة فارغة.

من لا ينبغي أن يأكل الليمون؟

  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الحموضة عدم تناول الليمون بكثرة.
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية تتعلق بالأسنان.
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى، يجب عليهم تناول كميات أقل من الليمون.

وبصرف النظر عن هذا، فإن الاستهلاك المفرط لليمون يمكن أن يكون خطيرًا أيضًا على العظام.

أضرار شرب الماء بالليمون على الريق

  • زيادة الحموضة:

 إذا تناولت الليمون على معدة فارغة، فقد تزيد مشكلة الحموضة، ولذلك يجب على هؤلاء الأشخاص تجنب شرب ماء الليمون على معدة فارغة. 

يحتوي الليمون على المزيد من حمض الستريك، مما يزيد من الحموضة خاصة أن شرب الماء بالليمون على معدة فارغة يمكن أن يضر مرضى الحموضة.

  • تضرر الأسنان:

 الأشخاص الذين يشربون الماء بالليمون كل يوم قد يعانون من مشاكل في الأسنان، ولذلك فشرب الماء بالليمون على الريق له تأثير سيء على الصحة، والسبب الرئيسي لذلك هو الحمض الموجود في الليمون، وهذا يزيد من حساسية الأسنان، وهذا أيضًا يضعف المينا التي تحمي الأسنان.

  • يمكن أن تصبح العظام ضعيفة

الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الليمون كل يوم من المرجح أن يعانون من خسائر أكثر من الفوائد حيث يحتوي الليمون على حمض غير مفيد للعظام لذلك يجب تجنب شرب الماء بالليمون على معدة فارغة.

  • التأثير على الكلى: 

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى عدم شرب الماء بالليمون على معدة فارغة، وهذا يضغط على الكلى، مما قد يسبب العديد من المشاكل الصحية، ولذلك لا ينبغي أيضًا شرب ماء الليمون في حالة الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.