الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تقلل ترهلات الذراعين.. الاعتماد على البروتينات وتقليل الكربوهيدرات

الخميس 06/يونيو/2024 - 01:31 م
أطعمة تقلل ترهلات
أطعمة تقلل ترهلات الذراعين


ترهلات الذراعين من المشكلات التي تؤثر على الشكل الجمالي لجسم المرأة، وقد يسبب لها شعورا بالخجل من مظهرها ما يؤثر على حالتها النفسية. 

أطعمة تقلل ترهلات الذراعين

ويقول الدكتور امير فهمى استشاري امراض النساء انه يمكن تقليل ترهلات الذراعين عن طريق اتباع الاساليب الغذائية التالية:

إضافة الألياف إلى النظام الغذائي 

وإضافة الألياف إلى النظام الغذائي تساعد على زيادة فقدان الوزن وفقدان الدهون الزائدة في الجسم، تتحرك الألياف ببطء عبر الجهاز الهضمي مما يزيد من مقدار الوقت المستغرق لتفريغ المعدة ويساعد هذا على الشعور بالشبع لفترة أطول.

والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات بعض الأمثلة على الأطعمة المغذية الغنية بالألياف التي يمكن الاستمتاع بها كجزء من النظام الغذائي الصحي.

إضافة الألياف إلى النظام الغذائي تساعد على زيادة فقدان الوزن

إضافة البروتينات إلى النظام الغذائي

ومن المهم إضافة البروتينات إلى النظام الغذائي لأن زيادة استهلاك البروتين طريقة بسيطة للحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام والحفاظ على الشهية تحت السيطرة، وهذا بدوره يدعم إدارة الوزن ويساعد على تقليل الدهون الزائدة في الجسم، فالبروتين يقلل من الجوع، ويزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، ويقلل من مستويات هرمون الجريلين الذي يحفز الشعور بالجوع.

واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان كلها مكونات عالية البروتين يمكن أن تساعد على فقدان دهون الذراع بسرعة أكبر.

تقليل الكربوهيدرات المكررة

والكربوهيدرات المكررة هي الكربوهيدرات التي خضعت للمعالجة، ما أدى إلى منتج نهائي أقل في العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الرئيسية، وعادةً ما تحتوي الكربوهيدرات المكررة على سعرات حرارية عالية ولكنها منخفضة في الألياف، ما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم بسرعة أكبر ويؤدي إلى الجوع، في حين أن تناول الحبوب الكاملة مرتبط بانخفاض زيادة الوزن والدهون في الجسم.

ومن أمثلة الكربوهيدرات المكررة التي تفتقر غالبًا إلى العناصر الغذائية المكرونة والخبز الأبيض وحبوب الإفطار والمكونات الأخرى المعبأة مسبقًا، وبدلًا من ذلك يفضل ادخال الأطعمة ذات الحبوب الكاملة مثل الشعير، الشوفان.

شرب كميات وفيرة من الماء

حيث يدعم شرب الماء فقدان الوزن عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء، وتقليل تناول الطعام وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من إجمالي كمية الطعام وعدد السعرات الحرارية المستهلكة.