الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مذهلة لأوراق النعناع تجعلها الأفضل في الصيف.. تعرف عليها

الخميس 06/يونيو/2024 - 05:45 م
أوراق النعناع.. أرشيفية
أوراق النعناع.. أرشيفية


أوراق النعناع، ​​التي تستخدم غالبًا كعامل تزيين أو نكهة، هي أكثر بكثير من مجرد متعة الطهي فهي مليئة بالعديد من الفوائد الصحية التي تجعلها ضرورية، خاصة خلال فصل الصيف. 

بدءًا من تأثيرها المنعش والمنعش وحتى تحسين صحة الجلد، إليك خمس فوائد مذهلة لأوراق النعناع تفسر سبب كونها العشبة المفضلة في الموسم الدافئ.

تأثير التبريد والانتعاش

تشتهر أوراق النعناع بخصائصها المبردة حيث أنها توفر وسيلة طبيعية ومنعشة للتغلب على حرارة الصيف سواء تمت إضافتها إلى المشروبات أو السلطات أو مضغها ببساطة، تساعد أوراق النعناع على خفض درجة حرارة الجسم، مما يجعلك تشعر بمزيد من الراحة والانتعاش في يوم حار.

يساعد على الهضم

يمكن أن يؤدي الصيف في بعض الأحيان إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي بسبب الجفاف الناجم عن الحرارة أو تناول الأطعمة الثقيلة، ولكن تحفز أوراق النعناع الإنزيمات الهضمية، والتي يمكن أن تحسن تدفق الصفراء وتعزز عملية الهضم بشكل أفضل، وبالتالي يساعد ذلك في تخفيف عسر الهضم والانتفاخ وغيرها من المشكلات المتعلقة بالمعدة، مما يضمن عمل الجهاز الهضمي بسلاسة.

أوراق النعناع

يخفف من مشاكل الجهاز التنفسي

يحتوي المنثول الموجود في أوراق النعناع على خصائص طبيعية مزيلة للاحتقان تساعد في تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي. 

خلال فصل الصيف، يمكن أن تتفاقم الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي بسبب حبوب اللقاح والغبار. 

يمكن أن تعمل أوراق النعناع على تهدئة الحلق وتقليل الاحتقان وتسهيل التنفس، مما يجعلها علاجًا طبيعيًا لنزلات البرد والحساسية في الصيف.

يعزز الترطيب

البقاء رطبًا أمر بالغ الأهمية خلال أشهر الصيف، يمكن أن تكون أوراق النعناع إضافة رائعة إلى الماء، مما يشجعك على شرب المزيد. 

إن نقع الماء بالنعناع لا يعزز مذاقه فحسب، بل يضيف أيضًا لمسة من النضارة، مما يسهل استهلاك الكمية اللازمة من السوائل طوال اليوم.

يحسن صحة الجلد

يمكن أن يؤثر التعرض المفرط للحرارة والشمس على بشرتك، مما يؤدي إلى مشاكل مثل الطفح الجلدي وحروق الشمس وحب الشباب. 

تمتلك أوراق النعناع خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تهدئة الجلد المتهيج وتقليل حب الشباب وتوفير الراحة من حروق الشمس.

إن تطبيق أوراق النعناع أو زيت النعناع موضعيًا يمكن أن يترك بشرتك تشعر بالانتعاش والتجدد.