السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لـ طلاب الثانوية العامة.. حافظ على صحة عينيك خلال أيام المذاكرة بهذه الأطعمة المفيدة

الأحد 09/يونيو/2024 - 04:40 ص
النظر
النظر


أيام قليلة ويبدأ طلاب الثانوية العامة خوض الامتحانات، حيث يستعدون جيدا ويحاولون المذاكرة والتركيز قدر الإمكان، ولكنهم لا بد أن يتناولوا مجموعة من الأطعمة المفيدة التي تعزز التركيز وتحمي العين وتقوي النظر خلال عدد ساعات المذاكرة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الأطعمة المفيدة للحفاظ على صحة عينيك خلال أيام المذاكرة، حيث يفضل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ، بغرض تحسين مستوى الرؤية.

حافظ على صحة عينيك خلال أيام المذاكرة بهذه الأطعمة المفيدة

ووفقا لما كشفه موقع Only my health، فهناك بعض الأطعمة المفيدة الغنية بفيتامين أ التي تعزز صحة الرؤية لديك خلال فترة المذاكرة.

ويمكن إدراج هذه الأطعمة ضمن نظامك اليومي، حيث يجب الحفاظ على الرؤية السليمة، وهذه الأطعمة التي سيتم ذكرها تخدم صحتك بشكل عام وتحمي من مشاكل القلب وتقوي مناعة الجسم وتقوي النظر.

الجزر

الجزر يعتبر من أفضل مصادر البيتا كاروتين، ومفيد للنظر ويعمل على إنتاج رودوبسين، وهي عبارة عن صبغة في شبكية العين تعزز الرؤية، والجزر النيء من الممكن أن يحافظ على صحة العين وسلامتها.

الجزر

البطاطا الحلوة

وتعتبر البطاطا الحلوة مليئة بتلبينا كاروتين وغنية بفيتامين أ ومفيدة لتعزيز صحة العين فترة المذاكرة للتركيز بشكل أفضل.

البطاطا الحلوة

السبانخ

وتعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية الداكنة، حيث إنها تعتبر غنية باللوتين والزياكسانثين، ويوجد بها مضادات الأكسدة ومفيدة لتحسين الرؤية لديك فضلا عن كونها مصدر جيد لفيتامين أ.

السبانخ

البيض

والبيض من المصادر الجيدة للبروتين، ويحتوي على فيتامين أ واللوتين وزياكسانثين، ويعتبر مفيدا لطلاب الثانوية فترة المذاكرة، ويعزز الرؤية لديك، والحرص على تناوله يحمي العين من المخاطر، ومفيد في الفطور أيام الامتحانات.

البيض

حافظ على صحة العين فترة المذاكرة

وللحفاظ على صحة العين فترة المذاكرة، لا بد من اتباع بعض النصائح السريعة للحفاظ على العين من المخاطر وضعف الرؤية:-

  • الحصول على قسط من الراحة بانتظام
  • الحفاظ على استقامة الظهر
  • الحفاظ على رطوبة العين
  • استخدام القطرات المناسبة للعين