الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الممنوعون من تناول البطيخ الأحمر في الصيف.. أخصائية تغذية توضح

الأحد 09/يونيو/2024 - 02:00 م
البطيخ الأحمر
البطيخ الأحمر


البطيخ الأحمر، من ضمن الفواكه الصيفية المميزة، والتي تساعد على ترطيب الجسم، ويحمي من الجفاف ويخلص الجسم من السموم عن طريق العرق.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الممنوعين من تناول البطيخ الأحمر في الصيف، حسب ما لفتت إليه الدكتورة سفيتلانا فوس، أخصائية التغذية الروسية.

فئات ممنوعة من تناول البطيخ الأحمر في الصيف

وعن الفئات الممنوعة من تناول البطيخ الأحمر في الصيف، تقول طبيبة التغذية العلاجية، إنه يحذر من تناوله مرضى الجهاز الهضمي، ومن لديهم مشكلة في المعدة والإسهال والتهابات القولون.

ويمنع عن تناوله كل من مرضى الكلى المصابين بالحصوات ومرضى البروستاتا، إذ قالت طبيبة التغذية إنه لا يجب تناوله.

البطيخ الأحمر

فوائد البطيخ الأحمر

وأكدت أن البطيخ الأحمر مفيد للصحة، نظرًا لأنه يحتوي على المياه التي تشعرك بالشبع فيما يحتوي على الفيتامينات والمعادن المناسبة للصحة.

وأشارت طبيبة التغذية إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على نسبة عالية من صبغة الليكوبين، وهي تعمل على إنتاج الكولاجين، وتعزز حماية الجلد من التصبغات.

الكمية المسموح بها من البطيخ الأحمر يوميا

وعن الكمية المسموح بها من البطيخ الأحمر يوميا، توضح طبيبة التغذية العلاجية، أنه يجب تناول 200 جم من البطيخ الأحمر في اليوم.

البطيخ الأحمر يقي من الربو

ووفقا للدراسات تبين أن البطيخ الأحمر يقي من الربو، وهذا يرجع لأن البطيخ الأحمر يحتوي على فيتامين سي، وله دور فعال في التخفيف من التعرض لنوبات الربو.

البطيخ الأحمر يقي من السرطان 

والبطيخ الأحمر يقي من السرطان، نظرا لأنه يحتوي على المياه والمعادن منها المغنسيوم والبوتاسيوم ويعتبر فعالا لمرضى السكر ويعمل على تنظيم مستوياته في الدم.

البطيخ الأحمر يحمي اللثة من الألم

البطيخ الأحمر يحمي اللثة من الألم، نظرا لأنه مصدر جيد لفيتامين سي، المفيد لحماية اللثة من الالتهابات وتحسين صحتها ومنع تعرضها للمضاعفات.

شراء البطيخ الأحمر

وعند شراء البطيخ الأحمر يفضل شراؤه مرة واحدة، ولا يفضل شراؤه قطعا أي أن حبة كاملة وتقطيعها في المنزل أفيد لك بدلا من شرائها مقطعة تحتوي على البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي.