الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد لحم البقر للرجال.. استشاري تغذية توضح

السبت 15/يونيو/2024 - 03:00 ص
فوائد لحم البقر للرجال
فوائد لحم البقر للرجال


مع اقترابنا من موسم عيد الأضحي يرغب البعض في معرفة فوائد لحم البقر للرجال؛ إذ تعد اللحوم الحمراء ومن بينها لحوم الأبقار أحد الأكلات المفضلة لدى الكثير من الرجال، فهي وجبة شهية وغنية بالبروتينات والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تدعم الصحة الجسدية والقدرة على الإنجاب؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على فوائد لحم البقر للرجال.

فوائد لحم البقر للرجال

وعن فوائد لحم البقر للرجال، تؤكد الدكتورة ربى مشربش، أخصائي التغذية العلاجية، أن لحم البقر يحقق فوائد صحية متعددة للرجال والتي عادة ما تكون على النحو التالي:

  • يسهم تناول لحوم الأبقار في بناء الكتلة العضلية لدى الرجال؛ بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من البروتينات والأحماض الأمينية.
  • كما يدعم تناول لحم البقر الوظائف الجنسية لدى الرجل؛ إذ يتضمن الزنك الذي يسهم في دعم وظائف الجهاز التناسلي وتحسين الخصوبة.
  • وكذلك يفيد لحم البقر الغني بالزنك في المحافظة على المستويات الطبيعية من هرمون الذكورة المعروف بهرمون التستوستيرون في الجسم.

فوائد لحم البقر للنساء

وعن فوائد لحم البقر للنساء، تنوه أخصائي التغذية العلاجية إلى أن تناول لحم البقر يحقق الكثير من الفوائد لصحة وجمال المرأة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يفيد تناول النساء للحوم الأبقار بكميات معتدلة في تعزيز صحة الجلد وأيضًا الشعر وكذلك الأظافر لدى المرأة؛ إذ تحتوي تلك اللحوم البروتينات الضرورية.
  • كما أن تناول لحم البقر يسهم في وقاية السيدات من الإصابة بفقر الدم" الانيميا"، والذي يشيع عندما تعاني المرأة من البدورات الشهرية الغزيرة.
طبق من لحم البقر الطازج

فوائد لحم البقر للحامل

وفيما يخص فوائد لحم البقر للحامل، تقول  الدكتورة ربي مشربش: "عادة ما تهتم المرأة الحامل بغذائها خلال فترة الحمل، فتحرص دوما على تناول الأطعمة المفيدة لصحتها وصحة الجنين، لاسيما الأطعمة  الغنية بعنصر الحديد، والذي تزداد حاجتها إليه خلال الحمل؛ بسبب زيادة حجم الدم للأم الحامل من أجل تلبية احتياجات الطفل من المغذيات الأساسية"، مشيرة إلى أن لحم البقر غني بالحديد فيسهم في تلبية  احتياجات الأم الحامل لعنصر الحديد الضروري.

وتنبه أخصائي التغذية إلى ضرورة تناول لحم البقر المطهو جيدًا وعدم تناول أي أطعمة نيئة أو غير مطبوخة جيدًا من لحم البقر.