السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لحوم عيد الأضحى 2024| هذه الفئات ممنوعة من تناولها

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 09:30 ص
 لحوم عيد الأضحى
لحوم عيد الأضحى 2024


باقي من الزمن أيام قليلة على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2024، حيث يكثر فيه الإفراط من تناول اللحوم بأنواعها المختلفة، ولكن هناك مجموعة من الفئات التي لا ينصح بالإفراط ففي تناول لحوم عيد الأضحى لمنع التعرض لمضاعفات الامراض.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، أبرز الفئات الممنوعة من تناول لحوم عيد الأضحى 2024، وفق ما كشفه موقع هيلث لاين.

الأمراض الممنوع أصحابها من لحوم عيد الأضحى 2024

وإليكم 4 أمراض ممنوع أصحابها من تناول لحوم عيد الأضحى المبارك، على الرغم من فوائد اللحوم ومحتوياتها من الفيتامينات والمعادن التي تكون ضرورية للجسم، فإن الإفراط في تناولها لا تجدي نفعا لأصحاب هذه الأمراض.

ارتفاع ضغط الدم

ومرضى الضغط المرتفع ممنوعين من لحوم الأضحية، نظرا لان الإفراط في تناولها يتسبب في زيادة خطر التعرض لأمراض القلب.

ارتفاع الكوليسترول

وفي حالة تناول لحوم عيد الأضحى يحدث لدى الأشخاص ارتفاع في الكوليسترول الضار بالجسم، وهذا نتيجة احتوائها على الدهون، ويحدث زيادة في التعرض للإصابة بأمراض القلب.

مرض السكر

ومريض السكر في حالة تناولها للحوم أضحية العيد بكميات كبيرة يزداد المرض سوءا ويتعرض للإصابة بأمراض اخرى منها القلب والسرطان وخاصة القولون.

مرض النقرس

مرضى النقرس لا ينصح لهم بتناول اللحوم الحمراء، وفي عيد الأضحى يكث تناول اللحوم، لذا لا ينصح تناولها لانها تحتوي على مادة البيورين، والتي تتسبب في تراكم بلورات حمض اليوريك على المفاصل، ويحدث التهاب وتورم بها.

ويجب استشارة الطبيب في حالة كنت مريض نقرس للعلاج السريع، وخاصة في حالة المعاناة من ألم المفاصل، والإصابة باحمرار والتهاب المفاصل.

 لحوم عيد الأضحى 2024

نصائح قبل شراء لحوم عيد الأضحى 2024

  • عدم الشراء من مصدر مجهول
  • تجنب شراء اللحوم غير متجانسة اللون
  • اللحوم لا بد أن تكون مختومة
  • أن يكون لونها وردي ومتماسكة وملمسها طبيعي
  • الابتعاد عن شراء اللحوم المصنعة والجاهزة