الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

يوم عرفة 2024| نصائح طبية سريعة للحجاج

السبت 15/يونيو/2024 - 03:00 م
يوم عرفة 2024
يوم عرفة 2024


يؤدي الحجاج مناسك بيت الله الحرام، وفي يوم عرفة 2024، نكشف عن نصائح سريعة للحفاظ على صحتك، أثناء الوقوف على جبل عرفات، وللوقاية من أي أمراض خطيرة، وللحماية من ارتفاع درجات الحرارة.

نصائح سريعة للحفاظ على صحتك في يوم عرفة 2024

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول النصائح السريعة التي يجب اتباعها يوم عرفة 2024، للحفاظ على صحتك، حسب ما كشفه موقع هيلث لاين.

حافظ على نظافتك

وللحفاظ على نظافتك خلال يوم عرفة 2024، يمكنك غسل اليدين بالمياه الجارية، لكي لا تنتقل إليك الميكروبات ومن الأفضل استخدام أدوات التعقيم منها الكحول.

حافظ على رطوبة الجسم

ومع ارتفاع درجة الحرارة وحالة الطقس المتقلبة، لابد من الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم، مع الإكثار من تناول العصائر الغنية بفيتامين سي لتعزيز المناعة منها الليمون والبرتقال.

روشتة علاجية سريعة

كما أن شنطة الحجاج لابد أن تتضمن مجموعة من الأدوية التي تتمثل في النقاط التالية:-

  • المسكنات
  • أدوية تتعلق بنزلات البرد
  • أدوية للإنفلونزا
  • لا يجب إهمال المكملات الغذائية والفيتامينات المناسبة لصحتك

ما يجب على أصحاب الأمراض المزمنة فعله يوم عرفة 2024

وعلى أصحاب الأمراض المزمنة الحرص على تناول الأدوية، حسب نوع مرضهم التي يصفها الطبيب المختص لمنع تفاقم المرض ولتقوية جهاز المريض المناعي، خلال تأدية مناسك الحج.

وعن مريض الجهاز التنفسي يوم عرفة 2024، لابد من الحصول على الأدوية التي تتناسب مع حالتهم المرضية، ومريض التهاب المفاصل والضغط والسكر ومن لديهم مشكلة في الجلد يجب تناول المضادات الحيوية اللازمة والمسكنات التي يصفها الطبيب لكي لا تتضاعف الإصابة بالمرض، وتأدية مناسك الحج بسلام.

نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع درجات حرارة الطقس

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن بعض النصائح السريعة للحجاج يوم عرفة 2024، لتجنب مخاطر الطقس الحار، وهو يجب الاغتسال بشكل مستمر، مع عدم التعرض لأشعة الشمس والافضل استخدام شمسية أثناء تأدية المناسك.

ولابد من عدم مشاركة المناشف مع المحيطين وتجنب مشاركة الملابس مع المحيطين لمنع انتقال العدوى من شخص لأخر.

ويجب استخدام سجادة الصلاة الخاصة بالحجاج، مع غسل الملابس جيدا وتعرضها للشمس فضلا عن عدم ملامسة العيون أو الأنف أو الفم دون غسل اليدين جيدا يالمياه.