الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فؤاد حميرة في صدارة جوجل بعد رحيله.. ما المرض الذي كان يعاني منه؟

السبت 15/يونيو/2024 - 04:20 م
سبب وفاة فؤاد حميرة
سبب وفاة فؤاد حميرة


تصدر الفنان السوري فؤاد حميرة، تريند جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية بعد رحيله، حيث كتب منشورا قبل الوفاة مباشرة مفاداه «أيووووه.. ده الموت حلو يا ولاد».

سبب وفاة فؤاد حميرة

سبب وفاة فؤاد حميرة

وتوفي الفنان فؤاد حميرة متأثرا بمرض النوبة القلبية في الإسكندرية، حيث كان يقطن بها منذ عام 2015، وله العديد من الاعمال الفنية المميزة التي لاقت رواجا كبيرا بين الجماهير، ومنها غزلان في غابة الذئاب ويوم ممطر آخر.

أعراض النوبة القلبية الذي توفي بها فؤاد حميرة

ومن جهته، أكد الدكتور سامح علام، استشاري أمراض القلب، أنه يجب معرفة أعراض النوبة القلبية ولا يجب تجاهل الأمر، مشيرا إلى أن المصاب يعاني من بعض الأعراض على رأسها كتمة في الصدر.

ومن ضمن الأعراض التي لا يجب تجاهلها، يوضح طبيب القلب، أن المصاب يشعر بحرقان في الصدر وعدم القدرة على الحركة بشكل جيد وعدم القدرة على الوقوف والشعور بالسقوط، مع التعرض والرغبة في القيئ.

كما يشير استشاري القلب، إلى أن الإصابة بالنوبة القلبية تحدث نتيجة عدم قدرة الشخص على بذل مجهود عادي، مع الاستيقاظ المفاجئ لحرقة في الصدر أو الشعور بألم شديد في الصدر.

ومن بين الأعراض التي لا يجب تجاهلها تتمثل في التعرق الشديد والقيئ وانسياب القدم، حيث يجب الكشف المبكر والذهاب للطوارئ سريعا.

أعراض مرض فؤاد حميرة

وفي نفس السياق، لفتت طبيبة أمراض القلب، الدكتورة أناستاسيا فوميتشوفا، إلى أن النوبة القلبية يتعرض لها الشخص نتيجة لتجلط في الدم بشكل مفاجئ، ويتعرض لانسداد في الشرايين التاجية.

وأوضحت أنه في هذه الحالة لا يصل الدم بالشكل الكافي للقلب، ويحدث تلف في الأنسجة، حيث أنه لابد من اتباع النصائح الفورية والتحدث مع الاطباء لمنع التعرض للوفاة سريعا.

طرق الوقاية من النوبة القلبية

  • ابتعد عن التدخين
  • اتباع نظام صحي معيد للقلب
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
  • التحكم في مستويات السكر في الدم للوقاية من النوبات القلبية
  • تناول الادوية حسب تعليمات الطبيب المعالج

أسباب النوبة القلبية

تحدث النوبة القلبية نتيجة لانسداد الشايين التي تضخ الدم للقلب، وهذا يكون ناتج عن تراكم الترسبات التي تحتوي على الكوليسترول؛ ويحدث تكون في اللويحات داخل شرايين القلب، وفي حالة حدوث تمزق للويحات يحدث جلطة مما يحدث انسداد في الشرايين ويحدث نوبة قلبية، ولابد من العلاج السريع لمنع الوفاة، حسب ما كشفه موقع مايو كلينيك.