الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الحلويات والكاكاو لحالة مزاجية أفضل.. أخصائي تغذية يوضح

الأحد 16/يونيو/2024 - 03:31 ص
الكاكاو
الكاكاو


للحفاظ على صحة جيدة، نكشف لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الأطعمة التي يجب تناولها لحالة مزاجية أفضل، ولجلب السعادة بدلا من الشعور بالقلق والتوتر.

أطعمة لتحسين الحالة المزاجية

وعن الأطعمة التي تشعرك بالسعادة وتعمل على تحسين حالتك المزاجية، يوضحها الدكتور ميخائيل غينزبورغ، أخصائي التغذية العلاجية. 

الحلويات

وعن الأطعمة التي تشعرك بالسعادة، هي الحلويات؛ حيث تعمل على تحسين حالتك المزاجية لما تحتويه على السكر والدهون والملح.

وهذه المكونات تحسن مزاجك وتشعرك بالسعادة وتجنب التوتر، ولكنه يجب عدم الإفراط في تناولها لتجنب زيادة الوزن والحصول على وزن صحي مناسب.

المكسرات

ووفقا لأخصائي التغذية تبين أن المكسرات مفيدة للصحة، وتعمل على تعزيز الشعور بالسعادة حيث إنها تحتوي على أوميجا 3 الدهنية والتي تعزز شعورك بالفرح وتجعلك تتجنب مخاطر الاكتئاب، ومن بين المكسرات المفيدة والتي تشعرك بالسعادة كل من (الجوز واللوز والكاجو والفول السوداني).

الفواكه المجففة

كما ينصح خبير التغذية بضرورة تناول الفواكه المجففة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد، وتعمل على تعزيز الشعور بالسعادة وتجنب الاكتئاب والتوتر والحماية من القلق المستمر.

الكاكاو والتوابل

وكشف أخصائي التغذية العلاجية عن أن التوابل والكاكاو من أبرز المأكولات المفيدة التي تعزز الشعور بالسعادة وتحميك من مخاطر الاكتئاب، حيث إن هذه المنتجات تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الدوبامين والتي بدورها تعمل على تحسين الحالة المزاجية.

الأسماك والمأكولات البحرية

وتعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من الأطعمة المفيدة للصحة لتعزيز شعورك بالسعادة، حيث تحتوي على الأوميجا 3 التي بدورها لها دور فعال في تهدئة الأعصاب والحماية من الاكتئاب.

كما أن الأسماك لها دور في تعزيز صحة الدماغ لاحتوائها على الزنك وتعزيز الشعور بالسعادة وتحسين الذاكرة، بجانب اليود المضاد للاكتئاب.

الموز

ووفقا لخبراء الصحة تبين أنه من ضمن الفواكه التي تعزز الشعور بالسعادة هي فاكهة الموز، حيث أنها تحتوي على فيتامين ب 6 الذي يشعرك بالسعادة لتعزيز الدوبامين والسيروتونين في الجسم، فضلا عن محتواه من السكر والألياف لتحسين الحالة المزاجية، وبه البوتاسيوم الذي يقاوم الاكتئاب، ويقلل من الشعور بالتوتر والقلق ويجلب لك السعادة عند تناوله.