الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد إصابة أوبرا وينفري بإنفلونزا المعدة.. أعراض ونصائح للحماية من المرض

الإثنين 17/يونيو/2024 - 10:00 ص
مرض أوبرا وينفري
مرض أوبرا وينفري


كشقت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن تفاصيل الحالة الصحية للإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، وهذا بعدما تم نقلها للمستشفى، وجاء هذا بعد فترة من استخدامها لدواء يعمل على إنقاص الوزن، حيث تعاني من إنفلونزا المعدة، حيث تتسبب في إصابتها بالجفاف الشديد.

إصابة أوبرا وينفري بإنفلونزا المعدة

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز أعراض إنفلونزا المعدة وطرق الوقاية اللازمة للحماية من فيروس المعدة والتهاء الأمعاء، بعد إعلان أوبرا وينفري إصابتها بالمرض.

مرض أوبرا وينفري

أعراض إنفلونزا المعدة مرض أوبرا وينفري

  • المعاناة من الغثيان والقيئ
  • الإسهال وتشنجات في البطن
  • حمى خفيفة
  • صداع وإلم في العضلات
  • الشعور بالإرهاق
  • التعرض للجفاف
  • الإسهال
  • عدم الشعور بالراحة والضعف

وقال الدكتور عبد اللطيف المر، استاذ الطب الوقائي بجامعة الزقازيق، والتعبير العلمي للمرض هو التهاب المعدة، ومن الممكن التعافي منه في حالة تناول المزيد من السوائل ومن لا يعانون من أمراض مزمنة، ويوجد فرق بين إنفلونزا المعدة والانفلونزا العادية؛ حيث إن العادية تُصيب الجهاز التنفسي، والمعدة تصيب الأمعاء والأعراض تكون في الجهاز الهضمي.

ويضيف أن المريض يصاب بالإسهال وليس دموي، من المحتمل أن يكون بطيئا وأحيانا يكون شديدا، ويمكن حدوث قيء مع مغص وتقلصات في المعدة وآلام في العضلات، ولابد من مراقبة الطفل جيدا ومراقبة أعراض الجفاف للحماية من التهاب المعدة، حيث إن الجفاف في حالة ظهوره على الرضع تكون مشكلة كبيرة، والمرض على الرغم من كونه بسيط إلا أنه لا يوجد له علاج ومثل الفيروس ولا بد من اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تحمي من المضاعفات، ومعرفة السبب للوقاية الصحيحة.

نصائح للوقاية من مرض أوبرا وينفري

وعن طرق الوقاية من مرض أوبرا وينفري، نكشف لكم وفقا لما نشره موقع health shots، مجموعة من الإجراءات التي يتم اتباعها، ومن أبرزها تجنب الكافيين والكحوليات ومنتجات الألبان.

كما يجب تناول المزيد من السوائل لتجنب الجفاف، وتناول الموز والأرز والتفاح، مع غسل اليدين جيدا بالمياه لمنع انتشار إنفلونزا المعدة.

كما ينصح بضرورة تناول الأدوية التي تحمي من الغثيان والإسهال مع الراحة التامة وتجنب الاتصال مع الأشخاص المصابين بانفلونزا المعدة.