الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للمسنين.. احذر تناول هذه الأطعمة خلال أيام عيد الأضحى 2024

الأحد 16/يونيو/2024 - 04:00 م
التقدم في العمر
التقدم في العمر


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول الأطعمة التي يجب أن يتجنبها المسنون خلال أيام عيد الأضحى 2024، حسب ما كشفه موقع ويب مد.

التقدم في العمر 

لا تتناول هذه الأطعمة خلال أيام عيد الأضحى 2024

وعن الأطعمة التي لا ينصح خبراء الصحة بتناولها خلال أيام عيد الأضحى لكبار السن، لابد من معرفتها لتجنبها لمنع التعرض للمخاطر الصحية.

المقليات واللحوم المليئة بالدهون الضارة

لا يجب من تناول المقليات والأطعمة المليئة بالدهون الضارة، لمنع الإصابة بأمراض القلب ولتجنب ارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن تناول اللحوم المشوية وبكميات قليلة، والابتعاد عن الدهون التي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، فضلا عن التقليل من كمية اللحوم التي يتم تناولها في اليوم وتناول المياة قبل الوجبات يقلل من كمية الطعام الذي يتناوله الأشخاص لتعزيز الشعور بالشبع ولمنع الإكثار من الأكلات الضارة.

الكبدة والكلاوي

ووفقا لخبراء الصحة تبين أنه لا يجب تناول الكبدة والكلاوي في عيد الأضحى، وهذا يرجع لما بهم من نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة، وهذا يؤثر بالسلب على صحة القلب والشرايين.

المخللات والموالح

كما يحذر كبار السن من تناول المخللات والموالح لما بهم منى نسبة عالية من الصودويم وهذا يتسبب في ارتفاع الضغط فضلا عن احتباس السوائل بالجسم، ومن الأفضل تقليل الملح في الاطعمة لتحسين صحتك.

السكريات

ويحذر من تناول الأطعمة المليئة بالسكر حيث تسبب زيادة السكر في الدم وزيادة في الوزن، والأفضل تناول الفواكه الطازجة لمنع التعرض للمخاطر والحماية من الأمراض.

اللحوم المصنعة

ولا ينصح بتناول اللحوم المصنعة خلال أيام العيد لما بهم من موادحافظة وتحتوي على نسبة من الصوديوم والدهون مما تشكل خطورة على الصحة والإصابة بأمراض القلب وأورام سرطانية.

المشروبات الغازية

والمشروبات الغازية تشكل خطورة على صحتك وتهدد القلب وتؤدي لمرض السكر لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والأنسب تناول العصائر الطبيعية.

التوابل والشطة

ولا داعي لتناول التوابل والشطة لمنع الإصابة بألم في المعدة والتهابات، وخاصة عند كبار السن والأنسب تناول أطعمة قليلة التوابل والملح والامتناع عن الشطة ضمن النظام الغذائي اليومي.