الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد العسل المذهلة للأطفال.. استشارية توضح

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:15 ص
فوائد العسل المذهلة
فوائد العسل المذهلة للطفل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد العسل المذهلة للطفل والعمر المناسب لتقدم العسل له.

وتقول الدكتورة انتصار عمر أبو القاسم، استشارية الأطفال والغدد الصماء والسكر، إن للعسل فوائد مذهلة للأطفال، حيث يجب معرفة عمر الطفل المناسب.

فوائد العسل للطفل 

وأوضحت استشارية الأطفال والغدد الصماء والسكر أن الطفل الذي يتناول العسل يكون عمره سنة أو أكثر من عام، حيث يجب معرفة الفوائد المحتملة التي يحملها العسل للطفل لأنه مفيد للطفل ويقوي مناعته.

وأشارت استشارية الغدد الصماء والسكر إلى أن الطفل يعمل على تزويد الجسم بالطاقة، ومكافحة الكحة والحماية من الإصابة بنزلات البرد، مع تقوية الجهاز المناعي.

ولفتت طبيبة الأطفال إلى أنه يجب تحفيز تطورات القدرات العقلية للطفل والعمل على تحسين مزاجه، مشيرة إلى أن العسل له العديد من الفوائد الأخرى، منها مكافحة بعض الأمراض الالتهابية مثل الربو، والتهاب الحلق فضلا عن التهاب الغشاء المخاطي.

ومن ضمن فوائد العسل المذهلة لصحة الطفل، تشير طبيبة الغدد الصماء، إلى أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، معلنة أنه يساهم بشكل فعال في مكافحة بعض مشاكل الجهاز الهضمي والحماية من مخاطر الأمراض المتعلقة به، والحماية من الإسهال والحماية من الارتجاع المعدي المريئي.

فوائد العسل المذهلة للطفل 

استشر الطبيب قبل تقديم للطفل العسل

ونصحت طبيبة الغدد الصماء بضرورة استشارة الطبيب لأن العسل ليس علاجا وما هو إلا وصفة طبيعية من الممكن أن يكون له تأثير علاجي، ولا بد من استشارة الطبيب لمعرفة الأدوية المناسبة التي تعزز مناعة طفلك وصحته وتحميه من الأمراض ومعرفة الجرعة المناسبة من العسل في حالة تخطى الطفل عمر العام الاول، لتفادي المخاطر الصحية التي يتعرض لها.

كيفية تقديم العسل للطفل

وعن كيفية تقديم العسل للطفل، لا بد من خلط منه ملعقة صغيرة مع المياة الدافئة مع الليمون، محذرة من عدم وضع داخل اللهاية للطفل العسل لكي لا يدخل للطفل بكتيريا في حالة كان الرضيع أقل من عام لانها قد تكون قاتلة، ولكي لا يتعرض لنوع من أنواع التسمم الوشيقي، حسب قول استشاري الأطفال والغدد الصماء والسكر.