الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تعاني من انسداد الأنف والتهاب الحلق؟.. جرب هذه العلاجات المنزلية

الخميس 04/يوليو/2024 - 08:32 م
انسداد الأنف والتهاب
انسداد الأنف والتهاب الحلق.. أرشيفية


قد يؤدي تناول الطعام البارد أو النوم في مكيف الهواء إلى الإصابة بانسداد الأنف والتهاب الحلق في بعض الأحيان، وهو مشكلة شائعة بعد نزلات البرد. 

في بعض الأحيان، قد يؤدي الصراخ أو تغيير عادات الأكل أو التحدث كثيرًا إلى التهاب الحلق، لا يخرج الكلام بسبب التهاب الحلق، ولكن المزيد من المتاعب يسببه التهاب الحلق والألم. 

يمكنك علاج حلقك من خلال اعتماد بعض العلاجات المنزلية إذا كان مؤلمًا، سيؤدي ذلك أيضًا إلى علاج التهاب الحلق ويمنحك الكثير من الراحة، ولكن هل تعرف ما هي العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب الحلق؟

علاجات منزلية للتخلص من انسداد الأنف والتهاب الحلق

جرب هذه العلاجات المنزلية السهلة إذا كنت تعاني من التهاب الحلق وانسداد الأنف، وفق موقع India tv news:

  • الغرغرة بالماء المالح

 يجب عليك الغرغرة عندما تصاب بالبرد، هذا يخفف البلغم ويخفف من البرد، ولاستخدام الغرغرة بالماء المملح للتخلص من التهاب الحلق يجب إضافة القليل من الملح إلى الماء الفاتر ثم الغرغرة بهذا الماء جيدًا لمدة 5 دقائق.

  • مضغ الزنجبيل

تناول الزنجبيل سوف يخفف من نزلات البرد ويقلل من التهاب الحلق حيث يحتوي الزنجبيل على مثل هذه العناصر التي تعمل على تخفيف التهاب الحلق بشكل فوري. 

إذا أردت، يمكنك شرب شاي الزنجبيل، أو حليب الزنجبيل، أو مضغ قطع صغيرة من الزنجبيل عن طريق إبقائها في فمك، وهذا سوف يعطيك الكثير من الراحة.

  • القرفة والعسل

تناول القرفة المستخدمة في التوابل الممزوجة بالعسل يريح الحلق، القرفة لها خصائص تخفف من التهاب الحلق، والتخلص من انسداد الأنف

 للقيام بذلك، لعق ملعقة صغيرة من العسل الممزوج بمسحوق القرفة، ولا تشرب الماء لبعض الوقت بعد ذلك.

  • الفلفل الأسود

قم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود مع ملعقة صغيرة من العسل وتناوله. كل من هذه الأشياء سوف توفر الراحة من البرد والسعال. سيؤدي هذا إلى تنظيف الحلق المسدود.

  • خل التفاح 

إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، يمكن أن يكون خل التفاح أيضًا علاجًا منزليًا فعالًا، للقيام بذلك، خذ كوبًا واحدًا من الماء الفاتر وأضف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح، الغرغرة بهذا الماء كل صباح ومساء. سوف يعطي الكثير من الراحة لالتهاب الحلق.