الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أحمي شعري من الكلور؟.. نصائح هامة تعرفي عليها

الجمعة 05/يوليو/2024 - 10:37 م
كيف احمي شعري من
كيف احمي شعري من الكلور؟


كيف احمي شعري من الكلور؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من النساء، سواء الفتيات أو السيدات اللاتي يعشقن السباحة والاستمتاع بأجواء الصيف وقضاء وقت طويل بحمامات السباحة سواء بالنوادي أو المصايف أو كذلك بالمساكن الخاصة بهن، ولكن يتخوفن دومًا من الأضرار التي قد يتركها الكلور الذي يستخدم في تعقيم وتطهير حمامات السباحة على الشعر؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور القادمة على كيف احمي شعري من الكلور؟.

كيف احمي شعري من الكلور؟

ولمن ترغب في معرفة إجابة سؤال كيف احمي شعري من الكلور؟، فحسبما ورد بموقع"هيلث نيوز" هناك بعض النصائح والإرشادات التي تفيد في المحافظة على صحة الشعر وحمايته من الكلور الذي يوجد بحمامات السباحة والتي عادة ما تتضمن التالي: 

بل الشعر

ينصح  قبل نزول حمام السباحة بضروة شطف الشعر بالماء النظيف؛ إذ يعد الشعر كالإسفنجة، وعندما يجف يمتص الماء؛ لذا ففي حال  كان الشعرمشبعًا بالمياه النظيفة، فلن يمتص الكثير من مياه الكلور التي توجد في حمام السباحة.

وضع الزيوت الطبيعية

كما تفيد الزيوت الطبيعية في حماية الشعر من أضرار الكلور؛ لذا يوصي خبراء العناية بالشعر بوضع بعض الزيوت كزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا قبل الذهاب للسباحة؛ إذ تعمل الزيوت كحاجز فعال بين الشعر والمياه المعالجة بالكلور، وتمنع الكلور من أن يخترق خصلات الشعر.

سيدة ترتدي قبعة السباحة داخل المسبح

وضع بلسمًا لا يُشطف

كما ينصح بوضع بلسم للشعر قبل النزول إلى حمام السباحة والتي تعد من الطرق الجيدة لحماية الشعر، فالبلسم يعمل كحاجز على سطح الشعر، ومن ثم يمنع المواد الكيميائية الضارة من أن تخترق بشرة الشعر، فضلا عن دوه في منح الشعر الرطوبة والمحافظة على نعومته ويجعله يخلو من التشابك، ما يقلل من خطر تكسر الشعر.

ارتداء قبعة السباحة

ويعد كذلك ارتداء قبعة السباحة المحكمة الغلق من أكثر الطرق فعالية لحماية الشعر من الكور الذي يوجد بحمام السباحة، فالقبعة لن تحافظ على الشعر جافًا بشكل تمام، ولكنها تقلل من تعرضه للماء، وهذه تعد   خطوة أساسية للعناية بالشعر، لاسيما لدى السباحين العاديين.