الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تريد منع تساقط الشعر؟.. جرب الصبار للحصول على خصلات شعر أقوى

الأحد 07/يوليو/2024 - 08:30 ص
الصبار.. أرشيفية
الصبار.. أرشيفية


في هذه الأيام، أصبح تساقط الشعر شائعًا جدًا لدرجة أن كل شخص يعاني من هذه المشكلة، سواء كان رجلًا أو امرأة، الجميع يمر بمشكلة تساقط الشعر. 

لكن القلق يزداد عندما تتساقط في أيدينا حفنة من الشعر أثناء تمشيط الشعر، إذا كنت تعاني أيضًا من مشكلة تساقط الشعر الشديدة، فعليك أولًا استشارة خبير شعر جيد، وبعد ذلك، يمكنك أيضًا تجربة بعض العلاجات المنزلية الرائعة. 

تعتبر هذه العلاجات فعالة أيضًا، مثل نبات الصبار المليء بالأشواك ليس أقل من نعمة لشعرنا، ولذلك دعونا نعرف في أي مشاكل الشعر يكون الصبار فعالًا، وأيضا كيف يساعد في منع تساقط الشعر؟

الصبار للشعر

الصبار الغني بالخصائص الطبية فعال جدًا للشعر حيث تعمل إنزيماته على موازنة مستوى الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر، فهو يغذي بصيلات الشعر ويصلح ويقوي خصلات الشعر. 

كما أنه يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، والكالسيوم، والزنك، وخصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للفيروسات، ومطهرة، إلى جانب مضادات الأكسدة القوية، فهو غني أيضًا بالكولاجين الذي يعمل على تنعيم البشرة.

الصبار لعلاج مشاكل الشعر.. أرشيفية

فوائد الصبار للشعر

  • التخفيف من الحكة

عندما يصبح جلد فروة الرأس متقشرا وأحمر اللون، فإنه يسبب الكثير من الحكة. في مثل هذه الحالة، ضعي جل الصبار. غني بخصائص التبريد، هذا الجل يهدئ فروة الرأس.

  • سوف تختفي القشرة

 لا تسبب القشرة الحكة فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر، في مثل هذه الحالة الصبار ليس أقل من عشب سانجيفاني.

تدليك الشعر بجل الصبار، بعد التدليك يغسل الشعر بالشامبو سيؤدي ذلك إلى إزالة القشرة في غضون أيام قليلة.

  • سيصبح الشعر أقوى من الجذور

يستخدم الصبار لتقليل تساقط الشعر وجعل فروة الرأس صحية. ومع استخدامه بانتظام، سيصبح شعرك أقوى تدريجيًا من الجذور.

  • وقف تساقط الشعر

 إذا كان شعرك يتساقط كثيرًا، اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من جل الصبار وضعيها على الشعر، اغسل الشعر بعد بضع دقائق تجربة هذا العلاج سوف تقلل من تساقط الشعر.