السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لماذا لا ينصح بتناول الماء المثلج؟.. وهذه الأطعمة مفيدة في الصيف

الأحد 07/يوليو/2024 - 11:30 ص
مخاطر تناول الماء
مخاطر تناول الماء المثلج في الصيف


في فصل الصيف ينصح الخبراء بعدم الإكثار من تناول المياه المثلجة؛ لكي لا يتعرض الجهاز الهضمي والتنفسي لمشكلة صحية.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية الإجابة عن سؤال مضمونه «لماذا لا ينصح بتناول الماء المثلج في الصيف؟»، فضلا عن الأطعمة المفيدة في الطقس الحار لتعزيز مناعة الجسم والترطيب الكافي.

لماذا لا ينصح بتناول الماء المثلج في الصيف؟

ومن جهته، يقول الدكتور بافل بيرجانسكي، اخصائي أمراض الصدر والحساسية والمناعة، إن المياه الباردة تعمل على إرهاق الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

ويشرح أخصائي أمراض الصدر والحساسية والمناعة، أنه عند دخول البرد للجسم، يخفض الجهاز المناعي قدرته على العمل؛ حيث يجب تناول المياه في درجة حرارة الغرفة والأنسب تكون من 25 لـ 30 درجة.

كما نصح طبيب الصدر، بضرورة الامتناع عن تناول السكريات والمشروبات المليئة بالسكر والمحلاة، وهذا يسبب العطش الشديد، وحدوث مشكلة في مستويات السكر بالدم.

مخاطر تناول الماء المثلج في الصيف

الأطعمة المفيدة في الصيف

وعن أفضل الأطعمة التي يجب تناولها في الصيف، يمكن الحرص على تناول السوائل بشكل كافٍ على مدار اليوم، وفقا لأخصائي أمراض الصدر والحساسية والمناعة.

كما يجب إدراج ضمن النظام الغذائي اليومي للحفاظ على الصحة في الصيف، الفواكه والخضراوات للحصول على السوائل الكافية والفيتامينات والمعادن ومنع التعرض للجفاف، فضلا على المحافظة على توازن المحلول الملحي بالجسم.

وفي حالة إجراء اختبارات وعدم وجود مرض للسكر أو الحساسية فمن الممكن ان يتم التخلص من الاطعمة الضارة لمنع الإصابة بالمخاطر.

المثلجات في الطقس الحار

في الطقس الحار الشخص يحرص على تناول المثلجات، ولكن الخبراء لا ينصحون بها إطلاقها وخاصة التي يوجد بها منتج دهني نظرًا لأنه يكون من الصعب هضم أي طعام دهني.

ومن المعروف أن نسبة الدهون في الأيس كريم 20 %، وتناول المثلجات يحدث مشكلة في الضغط والقلب والأوعية الدموية ومن الأفضل تناول كمية صغيرة منها.