السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل ألم تحت الثدي الأيسر خطير؟.. استشاري يحذر

السبت 06/يوليو/2024 - 05:30 م
هل ألم تحت الثدي
هل ألم تحت الثدي الأيسر خطير؟


هل ألم تحت الثدي الأيسر خطير؟.. سؤال هام يدور في أذهان العديد من الأشخاص، الذين يتخوفون من خطورة ومضاعفات الشعور بألم  تحت الثدي الأيسر، ويرغبون في معرفة ما ذا يجب ان يفعلون في هذه الحالة، لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على  هل ألم تحت الثدي الأيسر خطير؟.

هل ألم تحت الثدي الأيسر خطير؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل ألم تحت الثدي الأيسر خطير؟ ينبه الدكتور سليمان الحوراني، استشاري أمراض وجراحة وتجميل الثدي، إلى أن الشعور بألم تحت الثدي الأيسر يثير القلق، وقد يننر بالتعرض لمرض معين سواء في القلب أو الجهاز الهضمي أو التنفسي، كالنوبة القلبية أو الذبحة الصدرية  أو غيرها من المشكلات الصحية الغير مرغوبة.

وينصح الدكتور سليمان الحوراني، بضرورة مراجعة الطبيب المختص بشكل فوري لمعرفة سبب الشعور بالألم تحت الثدي الأيسر وطرق علاج النغزات تحت الثدي الأيسر وكيفية الوقاية منها.

ما سبب ألم الجنب الأيسر من الثدي؟

وبخصوص إجابة سؤال ما سبب ألم الجنب الأيسر من الثدي؟، يقول استشاري أمراض وجراحة وتجميل الثدي:" يرجع سبب الشعور بألم أسفل الثدي الأيسر كما ذكرنا أعلاه لمشكلات صحية خطيرة مثل: النوبة القلبية أو الذبحة الصدرية، وقد يكون الأمر بسبب مشكلات صحية أقل خطوة مثل حموضة المعدة أو إصابة الضلع الأيسر تحت الثدي".

شخص يعاني من ألم تحت الثدي الأيسر

كيف أعالج ألم تحت الثدي الأيسر؟

وعن كيف أعالج ألم تحت الثدي الأيسر؟، ينوه الدكتور سليمان الحوراني، إلى إمكانية استعمال مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والمسكنات لتقليل الألم الموضعي بمنطقة الألم، مثل: إيبوبروفين؛ فهذه الأدوية  تسهم في تقليل التورم والالتهاب بالمنطقة المصابة، ما يسهم في تخفيف الألم. 

وينوه إلى انه فيما يخص علاج السبب الأساسي للألم، والذي يختلف من مريض لآخر، فيمكن استخدام أدوية مخصصة لذلك، فمثلا في حال التهاب الضرع المعدي، يتم تنال المضادات الحيوية لمعالجة الالتهاب البكتيري الذي يوجد بالمعدة.

وينصح الاستشاري يضرروة استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي دواء، فالطبيب هو من يقيم الحالة، ويقرر العلاج المناسب والجرعة تبعًا للتشخيص السليم وتاريخ المرض لدى الشخص.

هل القلب يقع تحت الثدي؟

وعن سؤال هل القلب يقع تحت الثدي؟، فالقلب يوجد داخل القفص الصدري بالجانب السفلي من الصدر، مع الانحراف البسيط لى اليسار. 

جدير بالذكر أن حجم القلب يعادل حجم قبضة اليد، والقلب عبارة عن عضلة تقوم بضخ الدم إلى كافة  أنحاء الجسم، وتزوّد الأعضاء الحيوية بالأكسجين والمواد الغذائية الضرورية للمحافظة على صحة الجسم والبقاء على قيد الحياة. 

ويشار إلى أن معدل ضربات القلب يصل إلى حوالي 100 ألف ضربة يوميًا.