الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج البوتوكس للشعر لتنعيمه.. هل يستحق كل هذا الضجيج؟

الإثنين 08/يوليو/2024 - 07:30 ص
علاج بوتوكس الشعر..
علاج بوتوكس الشعر.. أرشيفية


غالبًا ما يُنصح الأشخاص بالتفكير في علاج البوتوكس للشعر في الصالونات لعلاج مشكلات مثل تساقط الشعر والتكسر والشعر الجاف والمجعد، يمكن لعلاج البوتوكس للشعر أن يضيف حجمًا وينعم ملمس الشعر.

علاج البوتوكس للشعر 

علاج البوتوكس للشعر هو أسلوب شائع لتجديد الشعر يتضمن حقن تركيبة خاصة في بصيلات الشعر لاستعادة وتنشيط الشعر التالف.

تحتوي التركيبة المستخدمة في العلاج على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات التي تعمل معًا لإصلاح وتغذية الشعر من الداخل.

يتضمن الإجراء تطبيق التركيبة على الشعر ثم إغلاقه بالحرارة، مما يسمح للمكونات بالتغلغل بعمق في جذع الشعرة، وينتج عن ذلك شعر أقوى وأكثر نعومة وسهل التصفيف ويبدو صحيًا وحيويًا. 

يمكن أن تستمر آثار علاج البوتوكس للشعر لعدة أشهر، مما يجعله حلًا فعالًا من حيث التكلفة وفعالًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين المظهر العام وملمس شعرهم. 

مع الحد الأدنى من التوقف وعدم استخدام أي مواد كيميائية قاسية، يعد علاج البوتوكس للشعر خيارًا آمنًا وفعالًا لأي شخص يتطلع إلى الحصول على خصلات فاتنة ذات مظهر صحي.

ما هو البوتوكس للشعر وماذا يفعل؟ - تشارم - منتجات العناية الطبيعية

الأثار الجانبية لعلاج البوتوكس للشعر

قالت الدكتورة تريشنا غوبتي، أخصائية التجميل السريري وأخصائية الشعر، من المهم أن تكون على دراية بالتكاليف المرتبطة، لأن هذا العلاج يتضمن عمليات كيميائية قد يؤدي إلى آثار جانبية طويلة المدى. 

وأضافت، أن يمكن أن يكون لها آثار جانبية بما في ذلك زيادة تساقط الشعر، وترقق الشعر، والحساسية لأولئك الذين يعانون من فروة رأس جافة وحساسة بالفعل، وتبييض الشعر.

وأشارت، إلى أن يعد اختيار العلاجات السريرية مثل PRP للشعر والميزوثيرابي، تحت إشراف الطبيب، هو النهج المفضل عند معالجة ترقق الشعر. 

يمكن أن تنبع مشاكل الشعر من عوامل مثل سوء التغذية أو الاختلالات الهرمونية، يمكن لأخصائي الرعاية الصحية إجراء فحص شامل لحالة فروة الرأس والشعر، وطلب تحليل الدم إذا لزم الأمر، ووصف الأدوية لمعالجة أوجه القصور والاختلالات الهرمونية.

يمكن أن يوصي الطبيب بالعلاجات السريرية والآمنة مثل PRP للشعر، والتي تتضمن عوامل النمو، والميزوثيرابي للشعر لتحسين تساقط الشعر، عند دمجها مع العلاج بالليزر الخفيف، تكون هذه العلاجات آمنة وفعالة في تحفيز وتقوية الشعر.

ومع ذلك، يُنصح دائمًا بالعناية بشعرك في المنزل باستخدام علاجات بسيطة واتباع روتين مناسب للعناية بالشعر.