الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟.. ابتعد عن تناول الدهون 

الإثنين 27/يونيو/2022 - 06:41 م
ما سبب ظهور حب الشباب
ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟


ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟.. سؤال قد يطرحه الكثير لمعرفة أسباب ظهور حبوب الشباب، فعادة ما تظهر حبوب الشباب خلال فترة البلوغ لدى الإناث وأيضا الذكور، ودائما ما يظهر حبوب الشباب في الوجه لدى الإناث قبل الذكور، إذ تكون علامات بلوغ البنات في سن الـ 13 عاما، أما الذكور من سن 15 عاما، وأحد أسباب ظهور حبوب الشباب هو تغير الهرمونات في الجسم، خاصة ارتفاع هرمون "الأستروجين" المسؤول عن نسبة الدهون في الجسم.

ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟

وأجاب أطباء الجلدية عن سؤال "ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟"، فهو عادة يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الذكور والإناث، وذلك نتيجة ارتفاع هرمون "الأستروجين"، مما يتسبب في في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب، والتي تأخذ شكل إما بثور بيضاء وهي يعني أن مسام الوجه مفتوحة، أو بثور سوداء والتي تعني أن مسام الوجه مغلقة، أو بثور ملتهبة والتي تكون نتيجة تكون بكتيريا تحت الجلد أدت إلى احمرار الحبوب والتهابها حيث يشعر الشخص بآلام شديدة في هذه المنطقة وتتطلب تدخل طبيب.

 

ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟

أسباب الحبوب الحمراء في الخدين

وحول أسباب الحبوب الحمراء في الخدين، فهي عادة ما تكون بسبب التهاب البشرة، وعادة ما تكون عبارة عن بثور سوداء، ظهرت نتيجة انسداد مسام الوجه بالزيوت الكثيرة، وأيضا البكتيريا الزائدة، بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى ظهور حبوب حمراء في الوجه، خاصة إذا كانت البشرة حساسة وأيضا دهنية.

أسباب حبوب الخد الأيسر

ومن أسباب حبوب الخد الأيسر، فهي مؤشر على التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل، أو أثناء فترة البلوغ خاصة الإناث، فإذا كانت السيدة تأخذ دواء خاص بمنع الحمل فإن هذا سيؤدي إلى اضطرابات في الهرمونات، أو أن الشخص يتناول نظام غذائي يعتمد على السكريات المكررة، أو الكربوهيدرات بكثرة فإن هذا يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب أيضا في الخد الأيسر.

 بالإضافة إلى أن ظهور حبوب الشباب قد يكون مرتبط بالعامل الوراثي، وفي الطب الصيني يرى أن أحد أسباب حبوب الخد الأيسر هو أن الشخص قد يكون مصاب بمشاكل في الكبد، ويحتاج إلى الكشف لدى الطبيب المتخصص.

ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟

أسباب ظهور الحبوب في الخد الايمن

وعن أسباب ظهور الحبوب في الخد الايمن، فعادة ما يكون أغلب الوقت الحديث في الهاتف عن طريق وضعه على الخد الأيمن مما يؤدي إلى تكون بكتيريا على الوجه، ومن ثم يظهر حبوب الشباب، إلا أن الطب الصيني يرى أن ظهور حبوب الشباب في الخد الأيمن يشير إلى أن الشخص يعاني من ضعف الرئتين.

علاج حبوب الذقن للنساء

وعن علاج حبوب الذقن للنساء، فهي تشير في الطب الصيني إلى أن الشخص يعاني من مشاكل في الأعضاء التناسلية، وعادة ما تكون سبب ظهورها لدى النساء نتيجة قدوم الدورة الشهرية، ويكون العلاج المناسب خلال تلك الفترة الأبتعاد بشكل تام عن الزيوت، وكذلك تجنب تناول القهوة والشاي، بالإضافة إلى ضرورة غسل الوجه بشكل مستمر على مدار اليوم، وتناول خضروات تحتوي على الألياف.

أسباب ظهور الحبوب في الوجه بعد الثلاثين

وعادة ما يكون أحد أسباب ظهور الحبوب في الوجه بعد الثلاثين، هو تغيرات الهرمونات في جسم الإناث خاصة بعد فترة الولادة، وأيضا خلال فترة الحمل.

ومن الوارد أيضا أن الوجه قد يكون تعرض لتغير في حموضة البشرة أدى إلى ظهور الحبوب في الوجه، بالإضافة إلى أن خلال فترة الدورة الشهرية يحدث لدى الأنثى تغير في هرمونات الجسم، ينتج عنها ظهور حبوب الشباب في الوجه، وهذا النوع يكون سرعان ما يشفى منه.

ما سبب ظهور حب الشباب في الخدود؟

أسباب حبوب الوجه في سن العشرين

وحول أسباب حبوب الوجه في سن العشرين، فهي تكون نتيجة تعرف الفرد للضغط النفسي وأيضا الاجهاد الشديد، إذ يقوم الجسم بإفراز هرمون "الكورتيزول" نتيجة الإصابة بالتوتر، مما يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب والبثور البيضاء أو السوداء في الوجه.

بالإضافة إلى عدم تنظيف البشرة بشكل جيد، وأيضا عدم عمل تقشير للوجه من أجل إزالة الجلد الميت،  فإن هذا يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في الوجه وظهور حبوب الشباب، نتيجة تراكم الدهون وأيضا الزيوت على الوجه.