الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف يحسن المشي من صحة القلب؟ وما المعدل اليومي؟

الخميس 15/يونيو/2023 - 09:00 ص
أهمية المشي لصحة
أهمية المشي لصحة القلب


وفقًا للإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية التي تدعمها جمعية القلب الأمريكية (AHA)، يجب على البالغين محاولة ممارسة النشاط البدني المعتدل والمشي لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.

وبحسب موقع verywellhealth، فإنه في حين أن 150 دقيقة من النشاط البدني قد يبدو هدفًا ساميًا، يقول الخبراء إنه إذا قمت بتقسيمه يومًا بعد يوم، يمكنك تحقيق هذا الهدف عن طريق المشي لمدة 20 دقيقة تقريبًا في اليوم.

الحقيقة هي أن أقل من 1 من كل 4 بالغين قادرون على تلبية المقدار الموصى به من النشاط البدني، وأن مجموعات معينة - بما في ذلك كبار السن، والإناث، وأولئك الذين هم في أوضاع اجتماعية واقتصادية منخفضة - هم أقل احتمالا لتحقيق الهدف.

كيف يحسن المشي من صحة القلب؟ 

أخبر الدكتور سمادار كورت، طبيب القلب ومدير برنامج تخطيط صدى القلب والتصوير الهيكلي للقلب في معهد ستوني بروك للقلب، أن الذهاب في نزهة يزيد من معدل ضربات القلب حتى يتمكن من ضخ المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى عضلاتك. كما أنه يحسن تدفق الدم في الجسم، ويمكن أن يخفض ضغط الدم، ويمكن أن يجعل قلبك أقوى بمرور الوقت.

وأضاف كورت: "يمكن للمشي أن يساعد الشخص في الحفاظ على وزن صحي أو إنقاص وزنه إذا كان يعاني من زيادة الوزن، ويمكن أن يخفض ضغط الدم".
وفقًا للمعهد القومي للقلب والرئة والدم، فإن النشاط المنتظم مثل المشي يمكن أن يساعد في خفض LDL أو الكوليسترول "الضار" وزيادة مستويات الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول "الجيد". ويمكن أن تكون هذه خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح لصحة القلب لأن المستويات المرتفعة من الكوليسترول "الضار" يمكن أن تسد الشرايين وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

يمكن أن يقلل النشاط البدني المنتظم أيضًا من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري والسرطان وأمراض القلب التاجية، بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد لصحتك العقلية.

 

 

قال كورت: "المشي، خاصة في الطبيعة، يمكن أن يساعد في تقليل التوتر". "نحن نعلم أن التوتر له تأثير سلبي على صحتنا - بما في ذلك صحة القلب والأوعية الدموية."

فيما أوضح أن استخدام أدوات مختلفة للقلب مثل الدراجات، والدراجات البيضاوية، وصعود السلالم، سيساعد على تحقيق التوصية بشكل أكثر سهولة وثباتًا من الالتزام بروتين واحد، لأن خلطها يساعد على تجنب الملل.
أضاف كورت أنه يجب عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل أن تبدأ برنامجًا للتمارين الرياضية - خاصة إذا لم تكن نشطًا من قبل. يمكنهم مساعدتك في اكتشاف أكثر الأنشطة أمانًا التي يمكنك القيام بها والتوصية بالروتين الذي سيكون أكثر فائدة لصحتك.