الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مرض إيمان البحر درويش يتصدر التريند.. طبيب يكشف الأمراض التي تؤدي لفقدان الوزن الشديد

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 12:20 م
إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش


مرض إيمان البحر درويش يتصدر تريند جوجل، بعد الصورة المتداولة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت ابنته صورة له وهو نائم على الفراش ويظهر فيها فاقدا كثيرا من وزنه وبملامح صادمة ووزن منخفض، معلقة: سيشهد التاريخ، إن ده بقى الفنان إيمان البحر درويش.

مرض إيمان البحر درويش

وانهالت التعليقات على صورة إيمان البحر درويش المتداولة، سائلين الله عز وجل أن يرفع عنه البلاء ويحميه من الأمراض، ويشفيه ويعفو عنه، كما تساءل البعض عن مرض إيمان البحر درويش الذي جعله يفقد الكثير من الوزن.

وعن مرض إيمان البحر درويش، لم تتحدث ابنته عن تفاصيله ولكنها نشرت صورة والدها وهو في وزن منخفض مما تسبب في حزن الجميع.

مرض إيمان البحر درويش.. نزيف حاد في المخ

مرض الفنان إيمان البحر درويش، حديث السوشيال ميديا، وهذا بعد إعلان ابنته صورته وهو في وزن منخفض، وفي السطور التالية عبر موقع صحة 24 نكشف الأمراض التي تؤدي لفقدان الوزن الشديد، نظرا لأن التفاصيل حول مرض إيمان البحر درويش لم يتم توضيحها حتى الآن، وخاصة وأن الفنان كان يعاني من نزيف حاد في المخ تسبب في الإصابة بالشلل النصفي في عام 2021، وتعافى منه بشكل تدريجي عن طريق إجراء جلسات العلاج الطبيعي.

مرض إيمان البحر درويش

ويتساءل الجمهور عن مرض إيمان البحر درويش، والذي بسببه تعرض لفقدان شديد في الوزن، حيث إن هناك العديد من الأمراض التي تؤدي لفقدان الوزن مما يجعل المريض يفقد كيلو جرامات من وزنه دون اتباع حمية غذائية أو نظام غذائي معين بسعرات حرارية معينة.

الأمراض التي تؤدي لفقدان الوزن الشديد

وكشف الدكتور محمد محمود نبيل، استشاري الجهاز الهضمي، عن مجموعة من الأمراض والتي تؤدي لفقدان شديد في الوزن غير المبرر، مما يجعل المريض يلجأ للطبيب لمعرفة السبب وراء فقدان الوزن، معلنا أن فقدان الوزن بدون سبب يؤدي لوجود مشكلة عضوية في الجسم ولابد من اتخاذها على محمل الجد لانه جرس إنذار للمريض.

وقال إن من أهم أسباب فقدان الوزن هو الإصابة بمرض السكر، حيث يجد الشخص انخفاضا في الوزن وعند التحليل يكتشف الإصابة بالسكر، مضيفا: تعرض الشخص لزيادة هرمون الغدة الدرقية التي من الممكن أن تسبب نقصانا في الوزن، وفي حالة وجود مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القرحة أو التهابات مزمنة مثل جرثومة المعدة وخاصة في السن الكبير، وخاصة من لديهم مشاكل في العظام ومن يتنناولون مسكنات كثيرة مما يعرض المريض للالتهابات في الاثني عشر. 

ولفت إلى أنه من ضمن الأمراض المتسببة في فقدان الوزن أيضا أمرض حساسية القمح ومن لديهم التهابات مزمنة في الأمعاء مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، مشيرًا إلى أن النقصان يكون بسبب أورام سرطانية وانتشار السرطان في أي منطقة في الجسم يسبب فقدان في الوزن ولا بد من الاهتمام بالفحص. 

وأكد أن أي شخص يعاني من أمراض مزمنة في مراحلها المتقدمة والمتأخرة، مثل التليف الكبدي أو مشاكل في الرئة يتعرض لفقدان في الوزن. 

وعن الأدوية، فمن الممكن أن تسبب الأدوية فقدان الوزن مثل أدوية السكر مثل المتفورمين أو السيدوفاج، فضلا عن أدوية الصرع والاكتئاب ومن لديهم نقص في الغدة الدرقية، وهناك بعض الأمراض العصبية مثل الجلطة الدماغية تسبب فقدان الوزن، ومن الأمراض النفسية أيضا الاكتئاب الذي يجعل المريض يفقد وزنه.