الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب إصابة الطفل بـ حمو النيل.. وهذه أبرز طرق التخفيف من الأعراض

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 07:30 ص
حمو النيل
حمو النيل


حمو النيل، هو طفح جلدي ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة ويحدث نتيجة انسداد الغدة العرقية في الجلد، حيث إن العرق لا يمكنه الخروج بشكل صحيح من الجسم مما يؤدي لظهور البثور والطفح الجلدي ويعرض الطفل للحكة والالتهابات لذا يجب اتباع طرق وقائية لتفادي المخاطر.

ويكون الطفح الجلدي عبارة عن بثور صغيرة تسبب حكة مما يحدث تجاعيد في الجلد وخاصة مكان الملابس الضيقة والصناعية.

وننشر في السطور التالية عبر موقع Seh7a 24، المزيد من التفاصيل حول أسباب إصابة الطفل بـ حمو النيل وطرق التخفيف من الأعراض، حيث إن الطفل يتعرض للإصابة بحمو النيل في فصل الصيف ومع الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة، لذا يجب اتباع النصائح لتفادي مخاطر المرض عند الأطفال.

تفاصيل حول حمو النيل عند الأطفال

وقال الدكتور محمود عبد الفتاح، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن حمو النيل هو حالة جلدية شائعة تصيب الغدد العرقية وتحدث بسبب انغلاق القنوات العرقية. 

وأشار إلى أنه يظهر حمو النيل على شكل حبوب صغيرة محاطة بمناطق جلدية حمراء ويسبب حكة وازعاج للطفلن معلنا أنه يصيب حمو النيل الأطفال بطريقة أكبر بسبب عدم اكتمال تكون الغدد العرقية. 

أسباب إصابة الطفل بـ حمو النيل

وكشف أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة عن أسباب حمو النيل عند الأطفال، مشيرا إلى أنه ياتي بسبب ارتداء الكثير من الملابس في الطقس الحار، بجانب ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية.

وقال إنه يأتي نتيجة أداء مجهود بدني مما يتعرض الطفل للتعرق الشديد، ويصاب بحمو النيل، أو من الممكن أن تكون سبب الإصابة عند التغطية أثناء النوم وارتفاع حرارة الجسم.

طرق التخفيف من أعراض حمو النيل عند الطفل

وحول طرق الوقاية من أعراض الإصابة بـ حمو النيل عند الطفل، يجب استخدام الماء البارد أو الكمادات الباردة على المنطقة المصابة، ناصحا بضرورة استخدام كريم مرطب للجلد، بجانب شرب كميات كبيرة من المياه منعا للإصابة بالجفاف والحفاظ على رطوبة الجسم، ولتجنب الأمراض.

ونصح بضرورة ارتداء الملابس القطنية، فضلا عن تجنب الملابس التى تحتوي على ألياف صناعية للحد من الإصابة بحمو النيل.