الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر من السوشيال ميديا وقلة النوم.. أسباب تؤدي لانخفاض مستويات الطاقة بالجسم

السبت 15/يوليو/2023 - 11:30 م
السوشيال ميديا
السوشيال ميديا


في حالة شعور الشخص بانخفاض في الطاقة أو الشعور بالإرهاق ينصح بالتعرف على الأسباب واتباع النصائح لزيادة مستويات الطاقة في الجسم.
 ومن جانبها، قالت ندى ميلوسافلجيفيتش، مديرة برنامج الصحة التكاملية وفقا لموقع ويب ميد: الحقيقة هي أنه يمكنك الحصول على دفعة حقيقية من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة، للحفاظ على الطاقة.

وسائل التواصل الاجتماعي

وتعتبر وسائل التواصل الأجتماعي من سبل استنزاف الطاقة الموجودة لدى الأشخاص، كما يمكن للحساسية أن تؤثر على الطاقة وعدم النوم، حيث ترتبط الحساسية وتحديدًا التهاب الأنف التحسسي، بالأنف المحشوة وحكة العين، مما تستهلك الطاقة.
يقدر مركز السيطرة على الأمراض أن التهاب الأنف التحسسي يصيب 60 مليون كل عام. وهؤلاء يشعرون دائما بالخمول ولكنهم لا يدركون السبب، ويؤثر سلبا على الطاقة الخاصة بالشخص.

فيما قالت نيتا أوغدن، أخصائية الحساسية في نيوجيرسي، والمتحدثة باسم الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة: إنك تقضي الكثير من الوقت في محاولة التنفس، وليس لديك الطاقة لأي شيء آخر مما قد يبقيك مستيقظًا في الليل.

قلة النوم المريح
 

في دراسة نُشرت في مارس 2015 في Sleep Health، أوصت مؤسسة النوم الوطنية من سبع إلى ثماني ساعات في الليلة لمن يتم سن البلوغ. وفي حالة النوم ليلة كاملة والاستيقاظ فيها مصحوبا بالشعور بالتعب، هذا يعني على الحصول على القسط الكافي من النوم المريح للجسم، هنا يمكن التحدث مع الطبيب المختص لأن من الممكن أن يكون الشخص مصاب بأحد أعراض اضطراب النوم، مما يستنزف الطاقة اليومية.

وفيما يخص اضطرابات النوم، أفاد مركز السيطرة على الأمراض، أن سببه الأكثر شيوعا توقف التنفس والأرق وتناول الخمور، وأيضا هذه الأسباب تستهلك الطاقة اليومية.