الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في الصيف.. 4 مشروبات تزيد من الرغبة الجنسية

الجمعة 21/يوليو/2023 - 04:15 ص
مشروبات تزيد من الرغبة
مشروبات تزيد من الرغبة الجنسية


بالتزامن مع الأيام الحارة من فصل الصيف، يبحث كثير من الأزواج عن أفضل مشروبات تزيد من الرغبة الجنسية، التي تسهم في تحسين العلاقة الحميمة والتخلص من المشكلات التي تطرأ نتيجة تقدم العمر، أو لحدوث بعض التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي يصطدم بها الإنسان خلال المراحل العمرية المختلفة.

4 مشروبات تزيد من الرغبة الجنسية

أكدت الدكتورة منى رضا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، أن هناك مشروبات تزيد من الرغبة الجنسية، مما يسهم في تحسين القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، والتي جاءت كالتالي:

1- العصائر الطبيعية:

 تعتبر العصائر الطبيعية من أهم المشروبات التي تزيد من الرغبة الجنسية، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والمغذيات التي تحسن الصحة الجنسية.

2- العسل: 

يحسن العسل من الأداء الجنسي عند الرجال والنساء، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن، والسكريات الطبيعية التي تحسن الصحة الجنسية، إلى جانب أنه يسهل عملية تدفق الدم السلس إلى الأعضاء التناسلية، مما ينتج عنه انتصاب أقوى.

3- الشاي الأخضر:

يعد الثيانين من المكونات الأساسية للشاي الأخضر، الذي يعمل على إفراز مادة GABA المهدئة داخل الدماغ مما يساعد على تحسين الأداء الجنسي، هذا إلى جانب أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحسن الدورة الدموية، وتقوي الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية.
4- القهوة:

 يمكن أن تحسن القهوة الدورة الدموية وتحفز الجهاز العصبي، وبالتالي تزيد من الرغبة الجنسية.

نصائح عامة لزيادة الرغبة الجنسية

يوجد بعض النصائح العامة التي قد تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء والرجال، إلى جانب تحسين الصحة الجنسية بشكل عام، ومن هذه النصائح:
1. النوم الجيد: 

يؤثر نقص النوم على مستويات الهرمونات الجنسية ويقلل من الرغبة الجنسية، لذلك يجب الحصول على وقت كافِ من النوم الجيد والمنتظم. 
2.ممارسة التمارين الرياضية:

تساهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تحسين الدورة الدموية، وتقوية الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الصحة الجنسية.


3. الحفاظ على الوزن الصحي: 

يجب الحفاظ على وزن صحي، وتجنب السمنة والزيادة في الوزن حيث يؤثر الوزن الزائد على مستويات الهرمونات الجنسية، ويقلل من الرغبة الجنسية.
4. محاولة تقليل التوتر والقلق:

محاولة تقليل التوتر والقلق الناتجين عن ضغوطات الحياة اليومية، وذلك لتحسين الصحة الجنسية، حيث يؤثر التوتر والقلق على مستويات الهرمونات الجنسية ويقلل من الرغبة الجنسية.
5. التواصل مع الشريك:

التواصل مع الشريك بوضوح وأريحية، حول الاحتياجات والرغبات الجنسية، حيث قد يساعد ذلك على تحسين العلاقة الجنسية.

وعلى الرغم من أن تناول الأطعمة الغذائية الصحية، أو المشروبات يمكنها أن تعزز الصحة الجنسية، إلا أنها لا تحل مشكلات الصحة الجنسية في حال وجودها، لذا يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب.