الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الأسماك والمكسرات من أهم الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية

الأحد 23/يوليو/2023 - 08:00 ص
العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية


يعد الجنس من أهم الأسس التقوم عليها الحياة الزوجية، حيث يبحث كثير من الرجال عن الطرق التي تزيد من الرغبة الجنسية لديهم، ويأتي من ضمنها الأطعمة والمواد الغذائية بكافة أشكالها، فالنظام الغذائي يلعب دورًا هامًا في زيادة الانتصاب وتعزيز الرغبة الجنسية، حيث أكد العديد من خبراء التغذية والأطباء على وجود علاقة وثيقة بين العلاقة الجنسية الصحية وبعض المواد الغذائية.

 8 أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية

كشفت الدكتورة منى رضا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، عن أهم الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء، هذ إلى جانب أنها تساعد على تعزيز الانتصاب وتقوية الوظائف الجنسية بشكل عام، مشيرةً إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن هناك مجموعة من الأطعمة تزيد الشهوة، والتي جاء من بينها:

1. اللحوم غير المصنعة:

تصنف اللحوم غير المصنعة أنها من الأطعمة عالية البروتين، مثل  لحم البقر والدجاج على أحماض أمينية تعمل على تحسين تدفق الدم، وتساعد على تحسين الحياة الجنسية.
2. الأسماك:

 تحتوي الأسماك مثل السلمون والتونة والسردين، على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وتقوية الأوعية الدموية، مما يساعد على تحسين الانتصاب.

3. الفلفل الحار:

يعمل الفلفل الحارعلى زيادة سرعة عمليات الأيض، تعزيز تدفق الدم، وزيادة إفراز هرمونات السعادة.

4. الشوكولاتة الداكنة:

تعد الشوكولاتة الداكنة من أهم المواد الغذائية التي تساهم في تحسين تدفق الدم، بالإضافة إلى أنها تزيد من إفراز الهرمونات التي تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، مما يؤدي إلى تحسين الأداء الجنسي.

5. المكسرات:

 تحتوي المكسرات مثل اللوز، والفستق على البروتينات، الدهون الصحية، الفيتامينات والمعادن التي تحسن الدورة الدموية، وتقوي الأوعية الدموية.

6. الفواكه والخضروات:

 تحسن الخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل البطاطس، السبانخ، البازلاء، والجزر، من الدورة الدموية وتقوي الأوعية الدموية،بالإضافة إلى بعض الفواكه مثل التوت، التفاح، والبرتقال، فالخضروات والفواكه تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية مما يؤدي إلى تحسين الحياة الجنسية.

7. المحار:

يحتوي المحارعلى نسبة عالية من الزنك الذي يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى إنه يساعد على زيادة هرمون التيستوستيرون.
8. الثوم:

يتميز الثوم باحتوائه على العناصر الغذائية التي تحسن تدفق الدم وتساعد على تحسين الأداء الجنسي الذكري.