الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مذهلة للتين الشوكي للطفل والأم.. ماذا يقول الأطباء؟

الخميس 20/يوليو/2023 - 02:58 م
التين الشوكي
التين الشوكي


لـ التين الشوكي العديد من الفوائد المذهلة، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناوله في فصل الصيف ولكن بكميات مناسبة وعدم الإفراط، نظرا لأنه يسهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وصحة المفاصل.

فاكهة التين الشوكي

والتين الشوكي، من الفاكهة المنتشرة في الصيف بكثافة، ويقبل المصريون على شرائها وتناولها في ظل الأجواء الحارة التي تمر بها البلاد هذه الفترة، حيث يفضل تناول التين باعتدال وعدم الإفراط منعا للمشاكل.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية أبرز التفاصيل والفوائد المذهلة التي يحتوي عليها التين الشوكي للأطفال وللأمهات في فصل الصيف، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة.

فوائد التين الشوكي المذهلة للأم والطفل

وقالت الدكتورة يمنى شاهين استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن التين السشوكي يعمل على تقوية العظام والأسنان لأن به نسبة عالية من الكالسيومن حيث يجب تناوله باعتدال لأنه يسبب عسر الهضم في حالة تناول منه كميات. 

وأكدت أن التين الشوكي يكون غني بفيتامين ج وفيتامين أ، حيث أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، نظرا لأن به نسبة من المياه والألياف بصورة كبيرة مما يحسن صحة الجهاز الهضمي أيضا.

وقالت استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن التين الشوكي يعمل على تزويد إفراز اللبن عند الأمهات التي تقوم بإرضاع صغيرها، بجانب مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من السرطان.

وأوضحت أن التين الشوكي، يعتبر وجبة غذائية رائعة للأطفال، نظرا لفوائده العديدة، فهو فاكهة صيفية مميزة ومفيدة للطفل كثيرا، ويحتوي على البروتينات وفيتامين أ وج والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم.

التين الشوكي 

أضرار التين الشوكي

وهناك أضرار تنجم عن الإفراط في تناول التين الشوكي، حيث يجب الانتباه لها.

ويستعرض موقع صحة 24 في السطور التالية، أبرز التفاصيل حول أضرار التين الشوكي، وتتمثل فيما يلي:

1- التعرض لهبوط حاد في مستويات سكر الدم وخاصة لمن يعانون من السكر المرتفع ويتناولون أدوية لخفض مستويات السكر في الدم.

2- عند الإفراط في تناول التين الشوكي يتعرض الأطفال والأمهات لمشاكل في الجهاز الهضمي، من ضمنها الإسهال والغثيان والانتفاخات والغازات.