الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل الشاي الأخضر مفيد للتنحيف؟.. وهذه الطريقة الصحيحة لتناوله

السبت 29/يوليو/2023 - 03:16 م
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر


إذا كنت ترغب في اتباع نظام صحي يعتمد على إنقاص الوزن، فأدرج الشاي الأخضر ضمن نظامك الأساسي، حيث إنه يعمل على إنقاص الوزن، ولكن هل له فوائد في إنقاص الوزن، ويساهم في التخسيس ضمن الحمية الغذائية التي يتبعها الشخص.

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية الإجابة عن سؤال «هل الشاي الأخضر مفيد للتنحيف؟»، كما أن له طريقة مقدار معين يجب تناوله يوميا، وفيما يلي نكشف التفاصيل الكاملة.

هل الشاي الأخضر مفيد للتنحيف؟

قالت الدكتورة هدير سيف، أخصائي التغذية العلاجية، إن الشاي الأخضر مفيد في التنحيف، معلنة أنه يساهم في التحكم في الشهية بشكل كبير، بالتالي يحفز حرق الدهون المختزنة بالجسم ليحصل الجسم على الطاقة اللازمة له لأداء الأنشطة المختلفة. 

وفي تصريحات خاصة لـ صحة 24، أكدت أخصائي التغذية العلاجية، أن الشاي الأخضر يعمل على حرق الدهون في الجسم، ويوفر الطاقة اللازمة له.

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

وكشفت مجموعة من الفوائد التي يجب أن يعرفها الشخص عند تناول الشاي الأخضر للتنحيف والحصول على وزن مثالي وجسم رشيف، وهي ما يلي:

1- له دور فعال في التحكم في الشهية.

2- يحفز حرق الدهون المختزنة بالجسم.

3- تعزيز نشاط الجسم والذاكرة والتركيز.

4- يعمل على ضبط السعرات المناسبة.

كوب من الشاي الاخضر 

أفضل أوقات تناول الشاي الأخضر

وهناك أوقات لتناول الشاي الأخضر، إذ إنه يساعد على التخسيس ولكن يجب معرفة مواعيده في التناول، كما يجب تناوله في الصباح بعد الاستيقاظ بساعه أو ساعتين وقبل ممارسة التمارين الرياضية مباشرة، حيث يساعد في تحسين حرق الدهون.

مقدار تناول الشاي الأخضر اليومي

وأضافت أخصائي التغذية العلاجية، أنه يجب الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر للتنحيف، حيث يجب نتناول الشاي الاخضر بشكل يومي منتظم بالحد اليومي المسموح (4 أكواب) وأن يكون ذلك متزامنا بالالتزام بخطه تغذوية صحية تأمن الاحتياجات اليوميه للجسم من جميع العناصر الغذائية.

نصائح مهمة عند تناول الشاي الأخضر

1- يجب تناوله في الصباح. 

2- يجب تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية لضبط السعرات المناسبة.

3- يجب تناول معه كمية كافية من المياه (2 لتر يوميًا) للاستفادة منه.

4- يجب ممارسة نشاط رياضي يوميا لمدة (30 دقيقة).